اقتصادعرب وعالم

انخفاض مؤشرات وول ستريت بفعل مخاوف تشديد السياسة الفيدرالية

رويترز:- انخفضت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الخميس- بعد أن أكدت البيانات الجديدة قوة الاقتصاد الأمريكي وتفاقم المخاوف بشأن استمرار تشديد السياسة الفيدرالية.

وقد أدت الخسائر في أسهم النمو الضخم الحساسة للسعر ، مثل: “آبل، ومايكروسوفت، وأمازون” إلى تراجع التكنولوجيا (.SPLRCT) والأسهم التقديرية للمستهلكين (.SPLRCD) .

وكشف التقدير النهائي للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في الربع الثالث عن زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي يبلغ 3.2٪ ، أعلى من التقدير السابق البالغ 2.9٪.

في غضون ذلك ، أظهر تقرير لوزارة العمل أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة الحكومية ارتفع إلى 216000 الأسبوع الماضي ، وهو أقل بكثير من تقدير الاقتصاديين البالغ 222 ألفًا ، ما يشير إلى أن سوق العمل لا يزال ضيقًا.

وقال سام ستوفال”- رئيس استراتيجية الاستثمار في CFRA” Research” في نيويورك: “تجاوزت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الكثير من التوقعات. وهناك مخاوف من أن الاقتصاد لا يستسلم بسهولة شديدة وأنه يخوض معركة من المحتمل أن تتطلب من بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يظل متشددًا وأن يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى