أخبار أسيوطأهم الأخبارالأخبارعاجل

مصادر لـ«اليوم».. الرئيس السيسي يزور محافظة أسيوط قريبًا

عبد الله تمام

علمت جريدة وموقع «اليوم» الإخباري من مصادرها الخاصة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بزيارة قريبًا إلى محافظة أسيوط ، وذلك لافتتاح محور هضبة أسيوط الغربية، والذي يربط مدينة ناصر الجديدة، بالمحافظة.

وخلال زيارته، سيعقد الرئيس السيسي اجتماعًا بموقع الافتتاح، ويلتقي خلاله عدد من أهالي المحافظة لسماع مقترحاتهم.

مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط

حيث تعتبر من إحدى مدن الجيل الرابع والأولى فى الصعيد التى يتم انشاؤها، لحل مشاكل الإسكان لإقامة تجمع عمرانى جديد، يحتوى على مناطق سكنية وصناعية واقتصادية وخدمات إقليمية تساهم فى جذب مزيد من الاستثمارات وتوفير فرص العمل لأبناء الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع رؤية مصر “2030”.

محور هضة أسيوط

ويعد هذا محور هضة أسيوط الغربي، الذي وجه الرئيس بسرعة الإنتهاء منه، بمثابة إعادة طريق الأمل لمدينة ناصر الجديدة، والتى تخلد ذكرى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

ويربط محور الهضبة الغربي، مدينة أسيوط على ارتفاع يصل إلى 180 مترًا ليربط بين الطريق الصحراوى الغربى أسيوط – القاهرة، والطريق الزراعى والطريق الصحراوى الشرقى “أسيوط – الكريمات”، و”أسيوط- سوهاج – البحر الأحمر”، بطول 22.6 كيلو متر.

كما يتضمن المحور كوبرى علوى بطول 1,8 كم، أعلى تقاطع طريق أسيوط / الغنايم والسكة الحديد، إضافة إلى كوبري مصرف الزنار وكوبرى درنكه القديم ومخر السيل.

ويشمل أيضًا تنفيذ كوبرى علوى على مصرف الزنار ونفق للمزارعين حتى تقاطعه مع الطريق الدائرى لمدينة أسيوط.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق