محافظات

مصاريف كليات جامعة ميريت الخاصة بسوهاج

يبحث العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تنسيقات ومصاريف الجامعات الخاصة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ، ومن بين تلك الجامعات الخاصة بمحافظة سوهاج جامعة ميريت هي جامعة خاصة تقع بمنطقة الكوامل بسوهاج الجديدة بمحافظة سوهاج بصعيد مصر مملوكة لشركة المنارة للاستثمار والتنمية ، وقد تم إنشاء الجامعة على مساحة حوالي 150.000 متر مربع، وتضم 11 كلية من بينها 3 كليات تم تفعيلها رسميا مثل كلية الطب البشري ، والعلاج الطبيعي والصيدلة .

وأعلنت جامعة ميريت مصاريف كلية الطب البشري والعلاج الطبيعي والصيدلة للعام الدراسي 2022 – 2023 لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها، موضحة أن مصروفات كلية الطب البشري في جامعة ميريت 2022 تبلغ 120 ألف جنيه للطلاب مع دفع 8 آلاف رسوم تسجيل ، و1500 جنيه رسوم إدارية ، كما جاءت مصاريف كلية العلاج الطبيعي 68 ألف جنيه ، ومصاريف كلية الصيدلة 65 ألف جنيه مع دفع خمسة آلاف جنيه رسوم تسجيل ، و آلف جنيه رسوم إدارية للكليتين.

وفي سياق متصل أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الإثنين، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى161 طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/ 2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب؛ لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 8 لسنة 2019، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة ميريت”، وذلك بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء، كما ووافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص 32 فدانًا لشركة المنارة للاستثمار والتنمية بسوهاج، لانشاء أول جامعة خاصة مقرها مدينة سوهاج الجديدة “الكوامل” لخدمة أبناء الصعيد.

ويأتي ذلك وفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية، “تنشأ جامعة مصرية خاصة تسمى جامعة ميريت، تكون لها شخصية اعتبارية خاصة، ويكون مقرها منطقة الجامعات والمعاهد بمدينة سوهاج الجديدة، بمحافظة سوهاج، ولا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى