أهم الأخبارمحافظات

مصدر أمني يكشف لـ«اليوم» تفاصيل ضبط مركز العلاج بالسحر في سوهاج

علاء أبوغدي
كشف مصدر أمني بمديرية أمن سوهاج، أن حملة من مباحث التموين نجحت بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة من ضبط مركز لبيع منتجات أعشاب وبخور ومواد مجهولة المصدر يشرف علي إدارته أحد نصابي الفضائيات الذين يدعون علاج المرضى على الشاشات .
وقال المصدر، إن البداية كانت بإخطار ورد إلى مباحث التموين من وكيل وزارة الصحة أول أمس يفيد بوجود بلاغ من أحد صاحب عقار بالمنطقة ومعه أحد القيادات الشبابية بالمحافظة، يتضمن قيام عدد من المجهولين بإدارة نشاط طبي بدون ترخيص أو أدنى خبره طبية، وذلك في شارع عطارة الحرمين بمنطقة عرب الأطاولة خلف المستشفى الجامعي بالمحافظة .
على الفور تم تشكيل حملة مكونة من إدارة العلاج الحر والتفتيش الصيدلي، ومدير الإدارة الصحية بأخميم وممثل من وحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، وقوة من مباحث التموين، وقد تم مداهمة الشقة المذكورة ضبط القائمين عليها، واقتيادهم بصحبة مباحث التموين، حيث تبين أن هذا المكان يشرف عليه أحد نصابي الفضائيات الذي يأتي لزيارته من القليوبية كل ١٥ يوم لجمع الإيرادات .
وكانت مديرية الصحة قد أصدرت، بيانا، ذكرت فيه أن المركز غير مرخص ويقوم بالكشف على المرضى والعلاج بالأعشاب، وقد تم تكليف الدكتور محمد نصر مدير إدارة العلاج الحر لمعرفة حقيقة هذه المعلومة واتخاذ اللازم قانونا.
وأضاف البيان أنه بالبحث عن المركز  تبين أنه خلف مستشفى سوهاج الجامعي، وأنه يتم إدارته بمعرفة شخص يدعى ( ا. م) ينتحل صفة الطبيب، ويقوم بالكشف على المرضى، كما تم كمية من الأدوية والأعشاب الطبية مجهولة المصدر،وقد تم تحريزها بمحضر بمعرفة التفتيش الصيدلى بالمديرية.
وأشار البيان أن الشخص المذكور أعلاه يتقاضى مبلغ 200 جنيه قيمة الكشف، وقد تم غلق وتشميع المكان بالضبطية القضائية والتحفظ على الشخص المذكور أعلاه بواسطة إدارة مباحث التموين بسوهاج، وتم عمل محضر ١٢٣٥٠ جنح أخميم وتحريز الأدوية بمعرفة الدكتور خالد سعد عضو التفتيش الصيدلى بالمديرية.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق