مصدر لـ”اليوم”: ضبط وإحضار صاحب مركب الإسكندرية والتحفظ على سائقها

0

شواط العيشي

أمرت نيابة الإسكندرية بضبط وإحضار صاحب مركب بحيرة مريوط الغارقة في مساء أمس غرب مدينة الإسكندرية بالقرب من منطقة الهوارية.

جاء ذلك حسبما ذكر مصدر لـ”اليوم”، مشيرًا إلى أنه تم التحفظ على السائق أثناء تلقيه العلاج في المستشفى بعدما أصيب في حادث أمس.

وأوضح المصدر أن ذلك يأتي تمهيدًا للمسائلة القانونية، لأن المركب كانت تسير بشكل عشوائي ودون أي ترخيص، كما أكد اللواء محمد الشريف أمس محافظ الإسكندرية.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد اكد علي تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقي ونقل المصابين بحادث غرق أحد المراكب ببحيرة مريوط بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب. مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطواريء بكافة قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

وأوضح المحافظ أنه تم إتخاذ عدة من إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها؛ توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.

وقال المحافظ أنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا علي المركب من أسرة واحدة استقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة. وأضاف أن الحادث نتج عنه حتي الآن ٥ وفيات و٥ مصابين وتم نقلهم جميعا إلي مستشفى العامرية، وجاري البحث عن مفقودين. لافتاً إلي أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقي أو المصابين بالحادث. مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالي لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث التي ستستمر علي سطح البحيرة حتي الفجر، وعقب الفجر سيتم البحث في أعماق البحيرة.

وذكر اللواء محم الشريف في آخر بياناتها بشأن الواقعة أن الحادث نتج عنه حتي الآن 9 حالات وفيات و 5 مصابين و2 ناجين وجاري البحث عن مفقودين، لافتاً أنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطواريء بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات في الحال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.