غير مصنف

مصرع عاملين مصريين وإصابة 5 آخرين في حادث مروري بالرياض

لقي عاملان مصريان مصرعهما، وأصيب 5 آخرين في حادث مروري مروع، في الرياض، بالمملكة العربية السعودية، وذلك أثناء عودتهم من العمل عن طريق العارض بحي النرجس، حيث يعملون بقطاع التشييد والبناء بمهن الحدادة والنجارة المسلحة.

وقال هيثم سعدالدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تلقى تقريرًا عاجلًا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالعاصمة الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي، أشار في تقريره للوزير إلى أن المتوفى الأول يدعى أسامة رشاد الدسوقي خليل من أبناء محافظة الدقهلية مركز دكرنس منشية عبدالرحمن، ويبلغ من العمر 36 عاما، ومتزوج ولديه 3 بنات، أكبرهن تبلغ من العمر 8 سنوات، وتم التواصل مع ذويه وإبلاغهم تعازي وزير القوى العاملة، وتوجيههم لعمل التوكيل اللازم لشحن الجثمان بناء على رغبتهم.

وأشار رجائي إلى أن المتوفى الثاني يقطن العنوان نفسه، ويدعى علي، ويبلغ من العمر 31 عامًا، متزوج وله بنت وحيدة، وجار المتابعة للحصول على بياناته والتواصل مع ذويه وإبلاغهم تعازى الوزير، وأفاد أحد زملائه برغبة ذويه دفن بالسعودية.

كما كلف وزير القوى العاملة المكتب بالتنسيق مع القنصلية، لسرعة إنهاء إجراءات شحن الجثمان الأول، فضلًا عن اتخاذ كل ما يلزم للحفاظ على مستحقات المواطنين المصريين المتوفين، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولًا بأول.

كما أوضح الملحق العمالي، أن المصابين الـ5 في الحادث لديهم إصابات مختلفة، وتم علاجهم بمستشفى الشميسي، كما تم نقل أحد العمال المصابين، ويدعى عماد عزمي إلى مستشفى السعودي الألماني، وتبين وجود كسر بعظمة الترقوة، وتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة بطوارئ المستشفى.

كما تعرض سائق السيارة لإصابات، لكن حالته مستقرة ولم يتم خروجه من المستشفى لحين الإدلاء بأقواله عن كيفية الحادث.

وقال رئيس مكتب العمال: “إنه تم رصد الحادث وقت حدوثه بإحدى الكاميرات وظهرت فيه سيارة العمال في طريقها وخرجت أمامها سيارة من طريق جانبي، حاول السائق أن يبتعد عنها فانحرف عن الطريق واصطدم بالكثبان الرملية وانقلبت السيارة، وتم نقل الجثامين والمصابين بالإسعاف الطائر، وتابع الأحداث الملحق العمالي كريم أبوالسعود، والمستشار القانوني بالقنصلية خالد الهواري”.

ووجه السفير طارق المليجي، القنصل العام، بضرورة إنهاء إجراءات شحن الجثمان إلى مصر، وإصدار تصريح الدفن للعامل الثاني، ويتابع مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض، تقارير المرور لمتابعة حقوق ومستحقات العاملين المصريين المتوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى