أهم الأخبارالأخبارعاجلعربعرب وعالم

مصرع 6 وإصابة 3 آخرين فى انهيار جدار رملى بالكويت.. ومصدر يطمئن المصريين

أكد مصدر دبلوماسي مصرى عدم سقوط ضحايا مصريين في حادث انهيار الجدار الرملى ، مشيرا إلى أن السفارة المصرية فى الكويت لم تتلقى أى معلومات حول سقوط ضحايا مصريين في الحادث.

علاء الدين هلال

أكد مصدر دبلوماسي مصرى عدم سقوط ضحايا مصريين في حادث انهيار الجدار الرملى، مشيرا إلى أن السفارة المصرية فى الكويت لم تتلقى أى معلومات حول سقوط ضحايا مصريين في الحادث.
كانت الإدارة العامة للإطفاء فى الكويت قد أعلنت، أن الحصيلة النهائية لحادث انهيار الجدار الرملى الذى وقع فى مدينة المطلاع السكنية، بلغت 6 وفيات يحملون جنسية دولة نيبال و3 إصابات من الهند ، خلال تنفيذهم أعمال تمديد الصرف الصحي تحت الأرض في مدينة المطلاع السكنية شمال الكويت .
فيما أصدر مدير عام الإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، تعليماته بعد تفقده للموقع، لفتح تحقيق بجانب الجهات المسؤولة لمعرفة أسباب الحادث.
وبعث أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، برقيات تعازٍ إلى أسر المتوفين العاملين فى المشروع، إثر هذا الحادث وانهيار، وأعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بهذا الحادث المؤسف، راجيا لهم الرحمة، وأن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء، ويمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.
ومن جانبه بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد برقيات للتعزية مماثلة.
وأضاف المصدر، إن رجال الإطفاء وعقب الانتهاء من الحادث سيرفعون تقريرهم الى الجهات المختصة بشأن توافر اشتراطات السلامة للعمال من عدمه.
ووجَّهت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.رنا الفارس بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات الانهيار الأرضى، مشددةً على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيق لتحديد أوجه القصور ومحاسبة المسؤول في حال ثبت الإهمال، وأنه لا تهاون في محاسبة المقصر.
فيما كشفت الرعاية السكنية الكويتية، أن عددا من القيادات توجّهوا إلى الموقع لمعاينته، متوقعا أن يتم تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة لمعرفة أسباب الانهيار.
وبيّن المصدر أن السكنية ستتخذ إجراءاتها مع المقاول في حال تبين عدم التزامه شروط الأمن والسلامة في الموقع، موضحا أن بنود العقد المبرمة بين الطرفين تلزمه توفير معدّات السلامة والبيئة الآمنة للعمال.
وقررت الإدارة العامة للرعاية السكنية، إيقاف العمل في موقع الانهيار الرملي بمشروع مدينة المطلاع السكنية، إلى حين انتهاء الإجراءات الرسمية حياله، مؤكدة أن سير العمل في بقية مواقع المشروع لن يتأثر بالحادث.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق