المصري الديمقراطي الاجتماعى بأسيوط : غلق المخابز عقاب للمواطنين والاكتفاء بالغرامات أفضل

0

طالب الحزب المصري الديمقراطي الاحتماعي باسيوط وزارة التموين والتجارة الداخلية بإعادة فتح المخابز المغلقة وقال الحزب في بيان له اليوم ان غلق الوزارة لحوالي ٨٠ مخبزاً بالمحافظة يمثل عبئا كبيراً على المواطنين.

وقال هلال عبدالحميد امين عام الحزب بالمحافظة ،ان مركز ساحل سليم وبه اقل عدد من المخابز تم اغلاق ٨ من مخابزه وفي مواقع ليس بها بدائل الا لمسافات طويلة تحتاج لمواصلات.

واصاف عبدالحميد ان محافظة أسيوط هي اعلى المحافظات فقراً وغالبية مواطنيها يعتبر رغيف الخبز هو مصدر الطعام الوحيد لها وغلق حوالي ٨٠ مخبزاً من مخابز المحافظة عقاب للمواطنين لا لاصحاب المخابز وهو قرار لا يراعي الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة كما جاء عاى لسان امين الميري الديمقراطي الاحتماعي.

وطالب عبدالحميد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بسرعة التدخل لدى وزارة التموين لاعادة فتح المخابز والاكتفاء بالغرامات التي توقع على أصحابها.

وشدد عبدالحميد على ان عدد المواطنين الذين يصرفون مقررات الخبز من المخابز بالمحافظة يصل لـ ثلاثة ملايين و٣٠٠ ألف مواطن وغلق الافران بدأ يشكل خطراً شديدا وسبؤدي لمشكلات امام الافران خاصة وان الافران المغلفة في الغالي لا يوجد لها بدائل قريبة ولا تصرف حصصها لغيرها مما يقلل المنصرف من الخبز للمواطنين مستحقي الدعم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.