محافظات

مطروح في أول أيام الحظر.. تواجد شرطي مكثف والتزام شعبي

شواط العيشي

بدأ سريان حظر التجول في مطروح، مساء اليوم، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، حيث شهدت الشوارع انتشار قوات الشرطة، تحت إشرف اللواء عماد كدواني، مدير أمن مطروح.

وشوهدت سيارات الشرطة التى تجوب الشوارع، وتوجه نداء إلى المواطنين بعدم النزول للشارع.

زحام شديد

وكانت شوارع مطروح قد شهدت زحاما شديدا قبل سريان الحظر بساعة، حخاصة بعد الإعلان على العقوبات التي تنتظر من يتواجد في الشارع بعد معاد الحظر.

غلق المحلات الساعة 5

كما تم الساعة 5 غلق جميع المحلات ما عدا الصيدليات والسوبر ماركت، وذلك لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بغلق المطاعم والمقاهي ومراكز الشباب والأندية الرياضية والشعبية فى المواعيد المحددة، وغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة.

الأندية الرياضية

وتم تحديد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب فى ضوء تنفيذ الإجراءات التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .. ابتداء من الساعة الساعة 5 مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء المحافظة

نواب مجلس مدينة مطروح

وشارك في الإشراف علي غلق المحلات العميد محمد جلال رئيس قسم شرطة المرافق في مطروح، مع سيد خلف نائب مجلس المدينة ومحمد مصطفي نائب مجلس مدينة مطروح و ابراهيم دياب مدير تحسين البيئة و العميد محمد جلال رئيس قسم مرافق مطروح.

اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية

وأكد اللواء وليد المعداوي رئيس مجلس المدينة ان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وجه كذلك للقيام بحملات للتأكد من تطبيق تلك التوجيهات والتعامل بكل حسم مع المخالفين ، مع اتخاذ المحافظة لكافة الاجراءات الاحترازية التى تهدف إلى الحد من أماكن تجمعات المواطنين لمنع انتقال الفيروس وانتشار العدوى. مع متابعة كافة الجهات المعنية للإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية الصادرة من وزارة الصحة في هذا الشأن . ، وكذلك نشر وتوزيع منشورات ومطبوعات توعوية لإتاحة المعلومات والإجراءات الاحترازية الخاصة بالتوعية والوقاية من فيروس كورونا ضمن الإجراءات الوقائية اللازمة .

كما تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر التجوال من الساعة ٧ مساءً حتى ٦ صباحًا في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة لمكافحة فيروس كورونا المستجد مع أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على السلامة العامة وصحة المواطنين.

والتزم الأهالى بجميع قرى ومدن بمراكز المحافظة الثمانية، بتنفيذ القرار بشوارع المدن حفاظا على صحة الأفراد والصحة العامة، كما أغلقت المحال التجارية أبوابها في الساعة الخامسة مساء.

انتشرت قوات الأمن بمديرية أمن مطروح على الطريق الدولى والشوارع الرئيسية بالمدن مع مرور الدوريات الأمنية، وذلك في إطار استجابة الأهالى بمدن المحافظة لقرار الحظر إدراكا لأهمية الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد بيان إعلامي صادر عن العلاقات العامة والإعلام بمحافظة مطروح، أن الشوارع خلت من جميع المارة التزاما بقرارات القيادة السياسية وحرصها على سلامة المواطنين، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق