معتز بالله عبدالفتاح: حرس الرئاسة سيطرد ترامب من البيت الأبيض إذا رفض تسليم السلطة

0

أكد الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، أنه حال رفض الرئيس الامريكي دونالد ترامب تسليم السلطة إلى الرئيس الجديد جو بايدن ستتدخل قوة من الحرس الرئاسي في البيت الأبيض وتخرجه خارج البيت الابيض، قائلا: “اذا لم يسلم ترامب بنتيجة الانتخابات في قوة من قوات الحرس الرئاسة هتروح تشيله”.

وأوضح الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الاعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن امريكا بلد مؤسسات والحرس الرئاسة توجه منذ أمس إلى مقر جو بايدن اعتقادا منهم بأنه اصبح الرئيس، مؤكدا أن كل الجهات الامريكية تنصت إلى القانون.

وتابع: “القيادات المختلفة للحزب الجمهوري أعلنت تهنئة بايدن بالانتخابات ولن تكون معركة حزب أمام جزب ولكن معركة ترامب أمام الحزبين، وشخص ترامب يخليه يقاتل لآخر نفس إنما لا اعتقد أن الحزب الجمهوري سيدخل في هذا الامر لأنه سيؤدى الى انقسامات في امريكا”.

واستكمل: “لو الانتخابات كانت في شهر فبراير كان ترامب كسب ولكن كورونا واخطاء الحملة تسببت في الاطاحة بترامب”، مؤكدا أن سوء ادارة ترامب لأزمة كورونا بأمريكا من اسباب هزيمته في الانتخابات الامريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.