فيديوهات

فيديو| وزير المالية: الدولة حرصت على دعم المواطنين وتقليل تداعيات كورونا

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة العامة للدولة فقدت 220 مليار جنيه من إيراداتها خلال الربع الأخير من أبريل وحتى يونيو من العام المالي الماضي.

وأوضح “معيط”، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديد، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على فضائية “on”، مساء الاثنين، أن الدولة حرصت على دعم المواطنين وتقليل وطأٔة تداعيات كورونا عليهم، مبينًا أن الحكومة المصرية داعمة للمواطن ولم تتخذ خطوات أقدمت عليها دول الأخرى في مواجهة كورونا مثل زيادة الضرائب.

وبيّن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع كل التفاصيل في ظل أزمة كورونا منذ اندلاع الأزمة فى مصر، مؤكدا أنه أجرى العديد من الاجتماعات لتوفير السلع خلال الأزمة وقرر زيادة واردات القمح خوفا من تفاقم الأزمة.

وأشار إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم فى اجتياز الأزمة الجالية بكل سهولة رغم انخفاض الناتج المحلي خلال العام المالي الماضي تراجع عجز الموازنة العامة للدولة، معتبرا انه منح العلاوات الخمس المتأخرة لأصحاب المعاشات بقيمة 36 مليار جنيه بالإضافة إلى تطبيق زيادة المعاشات بقيمة 30 مليار جنيه في وقت أزمة كورونا.

وتابع:”على الرغم من أزمة كورونا طبقنا زيادة المرتبات بقيمة 34 مليار جنيه، بالإضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 24 ألف جنيه سنويا بنسبة 60 %، لم نقم بما فعلته دول أخرى خلال أزمة كورونا بزيادة الضرائب حيث أن كل هذا يأتي بفضل نتائج الإصلاح الاقتصادي”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى