الأخبارأهم الأخباراخترنا لك

مفاجأة.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس الـ 72 ساعة القادمة

إسراء عبدالفتاح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، توقعات الحالة الجوية خلال الـ72 ساعة المقبلة خلال الفترة من 7 أبريل وحتى 9 أبريل الحالي.

ويسود غدًا طقس لطيف إلى معتدل نهارًا بارد ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة نهارًا وبارد ليلًا على جنوب الصعيد، وتتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، والرياح نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

كما تتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء يوم الأربعاء، وتمتد يوم الخميس لتشمل مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية والشرقية ووسط سيناء، والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

شاهد درجات الحرارة على الـ 72 ساعة القادمة :

 

درجات الحرارة الـ72 ساعة القادمة
درجات الحرارة الـ72 ساعة القادمة

وفقا  لموقع “webmed“، يقدم «اليوم»، عدة نصائح لمرضى حساسية الصدر وحساسية العين  في ظل التقلبات الجوية كالآتي: 

مرضي حساسة الصدر 
 

أوضح التقرير، أن  مرضى حساسية الصدر قد يتعرضون للعديد من المضاعفات الصحية بسبب الإصابة تعرضهم للأتربة الشديدة، وتقلبات الطقس التي تشهدها البلاد، ولذا عليهم التزام المنزل وتجنب النزول في ظل هذا الطقس السيء، أما في حالة ضرورة نزولهم للشارع فعليهم ارتداء الكمامات التي تقلل من حدة استنشاق الأتربة.

وأضاف التقرير أنه يجب علي هؤلاء الأشخاص استخدام المناديل المبللة وتنظيف الأنف جيدا، كما ثبت التقرير، أن هذه الحيلة تساهم في تقليل وصول الأتربة للصدر والرئة والجهاز التنفسي، ولذا عليهم القيام بها عدة مرات.

مرضي حساسة العين 

أما بالنسبة لمرضي حساسية العين، فأوصي التقرير، أن هذا الطقس قد يكون سبب واصح في زيادة فرص إصابتهم لالتهاب شديد في العين والأوعية الخاصة بها، ونزول افرازات كثيرة منها، وحدوث تهيج شديد في الأوعية الخاصة بها.

وقدم  التقرير النصح لمرضي حساسية العين، بضرورة عدم حك العين تجنبا لحدوث تهيج بها، وأيضا غسيل اليدين جدا عند التعرض للأتربة، وفي حالة نزولهم للشارع في ظل تقلبات الطقس عليهم ارتداء نظارة الشمس للوقاية من الأتربة، مع استخدام القطرات المرطبة والتي تساعد على تنظيف العين جيدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق