فيديوهات

مفاجأة بشأن الشخص الذي جلس على يمين السيسي بلقاء مشايخ لييبيا

إيمان هاني

فجر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، مفاجأة مدويةعن الشخص الذي جلس علي يمين الرئيس عبد الفتاح السيسيفي لقاء مشايخ ليبيا.

وقال “راضي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”،:” حفيد عمر المختار،هو من  كان على يمين الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاء مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية، وهو الشيخ حافظ خطاب وهو من قبيلة المنيفي، وقد ألقى كلمة خلال اللقاء.

وأضاف ،أن القبائل الليبية لها ثقل في المعادلة الداخلية في ليبيا، فهى رمانة الميزان، ولها تأثير في الواقع الليبي، واصفًا اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشايخ وأعيان القبائل بـ التفاعلي، وأنه كان هناك تقدير كامل من القبائل لحديث الرئيس.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، مجموعة من مشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي في ربوع البلاد كافة.

تامر أمين لـ«السيسي»: «أثق فيك ثقة عمياء»

طمأن الإعلامي تامر أمين، الشعب المصري بشأن أزمة سد النهضة، عقب تراجع أثيوبيا عن حديثها ببدء ملء سد النهضة،قائلا :” اطمئنوا لدينا رئيس لا يفرط في حقوق المصريين”.

وأضاف “أمين”، خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، قائلا :” أنا معرفش أديس أبابا ممكن تعمل إيه، بس أنا عارف مصر ممكن تعمل إيه عشان تحافظ على مياه نهر النيل “.

وتابع: “أنا أثق في الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية، وجميع مؤسسات الأمن القومي في التعامل مع أزمة سد النهضة، أنا أثق ثقة عماء في هذه الأجهزة في التعامل مع هذه الأزمة”.

وأعلن وزير الري والمياه والطاقة الإثيوبي سيليشي بيكيلي، أول أمس الأربعاء، بدء ملء وتخزين المياه في سد النهضة الإثيوبي رسميًا، وذلك بعد يومين من انتهاء جولة المفاوضات مع مصر والسودان، دون وصول الأطراف الثلاثة إلى أي اتفاق.

ونقل التلفزيون الإثيوبي عن وزير المياه والطاقة قوله: إن “عمليات ملء سد النهضة قد بدأت”، متابعًا: “المفاوضات بشأن سد النهضة مستمرة ليس للجيل الحالي فقط وإنما لصالح الأجيال القادمة.. تم الاتفاق على بعض النقاط خلال الاجتماع مع مصر والسودان”.

ذكر المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مصر طلبت إيضاحاً رسمياً عاجلاً من الحكومة الإثيوبية بشأن مدى صحة هذا الأمر، مؤكداً على أن مصر تواصل متابعة تطورات ما يتم إثارته في الإعلام حول هذا الموضوع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى