مفتي الجمهورية : دار الإفتاء بذلت جهودا كبيرة لتصحيح صورة الإسلام فى الغرب

0

استنكر فضيلة الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية موجات الإساءة للنبى والتطاول على المقدسات الإسلامية ورموز الإسلام وقال “نحزن حزنًا شديدًا لذلك ونستنكره بشدة، ويجب أن يكون ذلك دافعًا لنا للمزيد من التعلق بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وبالشريعة والأخلاق الإسلامية، وأن نظهر الصورة المثلى للإسلام” .

وأضاف المفتى خلال حلقته برنامج نظرة على قناة صدى البلد مع الإعلامى حمدى رزق إلى أن دار الإفتاء المصرية بذلت جهودًا كبيرة لتصحيح صورة الإسلام في الغرب والرد على المعلومات المغلوطة حول نبي الإسلام، وما تسببت فيه الجماعات المتطرفة من تشويه له .

,كشف مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية عقدت العديد من الدورات التدريبية والإصدارات الدورية لمكافحة ومواجهة التطرف والعنف فى الداخل والخارج ولدى الدار أرشيفًا كاملًا لكل ما أصدرته “داعش” وغيرها، وقمنا بالرد عليه وتفنيده.

أوضح فضيلة المفتى أنه من ضمن الجهود المتميزة لدار الإفتاء المصرية أيضًا عقدها لمؤتمر عالمي عام 2016 تحت عنوان: “التكوين العلمي والتأهيل الإفتائي لأئمة مساجد الأقليات المسلمة في الخارج” لكي تضع أمام العالم التصور الصحيح لهذه المشكلة التي تؤرقنا جميعًا، وانتهينا إلى رسالة واضحة هي أن لغة العصر هي لغة العلم والمنهجية والتدريب الذي يحمل المضامين لخطاب ديني رشيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.