أهم الأخبارفيديوهات

«مفيش دولة في العالم تقدر تعمل كده».. وزير السياحة: افتتحنا ثلاثة آثار للديانات المختلفة في 3 ساعات

جهاد علي 

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، ان يوم 29 فيراير اول متحف يتفتح في الغردقة ويعتبر اول متحف فى مصر يفتح في القطاع الخاص وبعدها بـ 6 ايام يفتتح هرم زوسر وهو اول بناء حجرى في العالم  واول هرم في مصر بعد مشروع دام  14 سنوات، مشيرًا ان العالم كله كان يتحدث عن هذا الحدث».

وتابع قائلًا: «كما افتتحنا مساجد في كافة الجمهورية، ومنها مساجد آثرية بالتنسيق مع وزارء الأوقاف، ولكن اكبرها كان افتتحنا على يد فخامة الرئيس السيسي هو جامع الأزهر الشريف في عام 2018».

وأضاف «العناني»، «ان يوم 10 يناير 2020،  هو يوم مميز له، عندما شرف بافتتاح مسجد عدين بقصر الرئاسى وهو مسجد آثري، ثم توجهنا بعد ذلك إلي الكنيسة القرطوسية  ثم افتتاح العبد الهودى بالاسكندرية، مشيرًا ” مفيش دولة في العالم تقدر تعمل كده، أنها تقوم بافتتاح ثلاثة آثار للديانات “الإسلامية والمسيحية واليهودية في 3 ساعات”»

والجدير بالذكر، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم، مجموعة من المشروعات القومية الخاصة بتطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطرريك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى