تقارير و تحقيقات

قناة الفادي المسيئة للرسول.. من هو صاحبها وأبرز برامجها ومكان البث ؟

جهاد علي

تعتبر قناة «الفادي» هى القناة الدينية المسيحية واحدة من القنوات التي تشعل الفتنة الطائفية.

حيث تعتمد برامجها الرئيسية على تغذية الفتنة الطائفية، وترتكز برامجها على الإساءة من الدين الإسلامي والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

من هو صاحب قناة الفادي الفضائية

كما افتتح القناة القمص زكريا بطرس صاحب الأفكار المتطرفة ، وذلك بعدما ترك قناة الحياة وتم افتتاح القناة رسميًا في أبريل من العام 2011.

وتعتمد هذة القناة على محتوى متطرف، وتقوم ببث برامج موجهة للمسيحين لتعاليمهم الدين المسيحي، كما تقوم ببث برامج تنتقد الدين الإسلامي وتعتمد الإساءة إلى الدين الإسلامي وإلى الرسول الكريم وسط مطالبات بمحاكمة القمص زكريا بطرس. أبرز برامج قناة الفادي

بعد إساءته للنبي والإسلام.. من هو زكريا بطرس ؟

كما ترتكز برامج قناة الفادي المتطرفة على إثارة الفتنة بين المسلمين والمسيحين فتعتمد في بث برامج متطرفة يقدمها بعض المتطرفين فكريا وأبرزهم القمص زكريا بطرس.

ومن أكثر البرامج إثارة للجدل والذي يبث عبر القناة هو برنامج معرفة الحقيقة والذي يقدمه القص المنبوذ من الكنيسة المصرية زكريا بطرس والذي يعتمد فيه على تقديم محتوى يسئ للدين الإسلامي الحنيف.

«عاقِبوا زكريا بطرس».. هاشتاج يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي بعد الإساءة للرسول

كما يقدم زكريا بطرس عدة برامج أخرى من بينها حقيقة محمد والذي يقوم بنشر أفكار متطرفة ومغلوطة ومعلومات خاطئة هدفها نشر الطائفية بين المسلمين والمسيحين .

مكان بث القناة

تبث القناة من أمريكا الشمالية ويمتد بثها إلى الشرق الأوسط، وقد تم بث القناة على عدة أقمار صناعية لتصل إلى أكبر عدد من المشاهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى