غير مصنف

القوى العاملة تشارك في ورشة عمل للتعريف بقانون العمل الجديد بالإسكندرية


شاركت مديرية القوي العاملة بالإسكندرية في ورشة العمل التي نظمتها جمعية رجال الأعمال بالمحافظة، برئاسة  المهندس محمد حفني ، للتعريف وشرح مواد مشروع قانون العمل الجديد الذي يتم مناقشته حاليا بمجلس الشيوخ تمهيدا لعرضه على مجلس النواب وذلك بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وبمشاركة عدد من رجال الأعمال وممثلي العمال وخبراء قانونين.


حضر الورشة ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة ، النائب أيهاب أبو كليلة، والدكتور محمود صلاح عضوي مجلس الشيوخ، ونجوى يوسف مدير ادارة الرعاية، وصفاء فوزي مدير المكتب الفني بالمديرية.


وتم خلال ورشة العمل التعريف ببنود مشروع القانون  والوقوف على البنود المستحدثة فيها والتي تؤدي إلى إحداث التوازن بين طرفي العمل والإنتاج،  وطرح الرؤى في بعض البنود التى يقترح تعديلها وطرح البدائل المقترحة لها لتقديمها إلى مجلس الشيوخ لمناقشتها قبل تقديمها إلى مجلس النواب.
كما ناقش المشاركون بعض المواد التي تم تعديلها بالفعل والتي أدت إلى إثراء مواد مشروع القانون الجديد، وعالجت العديد من الثغرات في القانون الحالي .


 وفي ختام ورشة العمل تم إعداد ورقة بالملاحظات النهائية من قبل جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والمشاركين لعرضها على المختصين بمجلس الشيوخ .


ووجه المشاركين في ورشة العمل الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة محمد محمود سعفان على الجهد المبذول لكي يخرج القانون بصورة مشرفة تعكس الوجه الحضاري للجمهورية الجديدة للقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى