أخبارأهم الأخبار

مقتل قائد تركي و6 ضباط في غارات جوية على قاعدة الوطية في ليبيا

عبدالمنعم عادل زايد 

كشفت مصادر داخل ليبيا عن مقتل قائد تركي و6 ضباط آخرين في الغارات الجوية التي شنتها القوات الجوية الليبية على قاعدة الوطية.

وقالت مصادر عسكرية، إن غارات جوية استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا، في ساعة متأخرة من ليل السبت ، دمرت من خلالها منظومة الدفاع الجوي التركية “هوك” وعادت سالمة إلى قواعدها.

إقرأ أيضا

الجيش الليبي يدمر منظومة الدفاع التركية فى الوطية.. وأردوغان مصدوم

دكت 9 غارات جوية منظومة الدفاع الجوي من طراز “هوك” بقاعدة الوطية في ليبيا، بعد أن استغرقت القوات التركية أسبوعًا لتجهيزها.

ودمرالجيش الليبي في لمح البصر منظومة دفاع “هوك” التركية، وما زال تأثير الصدمة كبيرًا على أردوغان وأعوانه، إذ لم يصرح أي مسؤول تركي حتى هذه اللحظة بأي شيء يتعلق بالأمر.

كانت غارات جوية، استهدفت في ساعات متأخرة من أمس السبت، منظومات للدفاع الجوي التركي بقاعدة الوطية الليبية، حيث نفذت 9 ضربات جوية دقيقة ناجحة، ودمرت 3 رادارات بالكامل تابعة لمنظومة الدفاع التركية.

وأفاد شهود عيان من مدينة الجميل، أنه كانت هناك حركة كثيفة لسيارات إسعاف بين مستشفى المدينة وقاعدة عقبة بن نافع الجوية “الوطية”بعد تعرض مواقع القوات التركية فيها لتسع غارات، سمع صداها في مختلف أنحاء المنطقة وصولاً إلى مدن الجبل الغربي.

بعد نفيها وجود قوات فى ليبيا .. وزير الدفاع التركى يلتقى قواته فى طرابلس

عقد خلوصى أكار وزير الدفاع التركى اجتماعا اليوم السبت، مع ضباط وجنود أتراك في غرفة العمليات المشتركة بطرابلس ، ضمن زيارته إلى ليبيا.

وأعلن أكار عن “تشكيل فرق عسكرية مشتركة” بين قوات حكومة الوفاق الليبية والقوات التركية”، موضحاً أن هذه القوات ستكون “برية وبحرية وجوية”.

يذكر أن وسائل إعلام عربية أكدت وجود قوات تركية فى ليبيا وهو ما كانت تنفيه تركيا مراراً وتكراراً الى أن أكده أكار وزير دفاع أردوغان من خلال تفقده واجتماعه بالقوات التركية فى ليبيا .

كما أكد أكار، الذي يزور طرابلس برفقة رئيس الأركان التركي يشار جولر، مضي تركيا بدعم الوفاق، مضيفاً: “لن نتراجع عن هذا الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى