أخبار

مكافأة تشجيعية لأوقاف أسيوط لتحقيقها الـ 500 صك الأولى فى مشروع الأضاحى

محمد الطوخى 

أعلنت وزارة الأوقاف عن مكافأة تشجيعية لمديرية أوقاف أسيوط نظرا لتحقيقها  500 صك الأولى فى مشروع الأضاحى حيث تجاوزت  مبيعاتها هذا العام أكثر من  العام الماضي بفارق 180 صكًّا  .

قررت وزارة الأوقاف صرف مكافأة قدرها اثنى عشر ألفًا وخمسمائة جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف أسيوط ، على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة ، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي ، على أن تقدم المديرية مذكرة بأسماء المشاركين في المشروع ومكافأة كل منهم لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.

إقرأ أيضا ..

وزير الأوقاف : مشروع صكوك الأضاحى يعطي أنموذجًا للشفافية في العمل الاجتماعي

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مشروع صكوك الأضاحى  يتم تنفيذه في إطار الضوابط الشرعية ، وأن جميع المبالغ تترجم إلى أضاحي دون أي مكافآت أو مصروفات إدارية   .

وأضاف وزير الأوقاف خلال اجتماع اليوم لتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين حول توفير 700 طن لحوم أضاحي نحو أربعة آلاف رأس من البقر تقريبًا تم التعاقد عليها حتى الآن لتوزيعها مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية  قال الوزير إننا نعمل وفق سياسة واضحة وهي الاهتمام بالأسر الأكثر احتياجًا   .

وجه وزير الأوقاف الشكر لوزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية على جهودهما في خدمة مشروع صكوك الأضاحي بحرفيّة ومهنيّة ، وتوفير أجود اللحوم في الأعوام الماضية.

أكد جمعة أن وزارة الأوقاف لا تألو جهدًا ولا تدخر وسعًا في خدمة هذا المشروع  حيث لا يتقاضى أي شخص جنيهًا واحدًا من أموال الصكوك ، وأن جميع الجهات الداعمة للمشروع تدعمه للمصلحة الوطنية بداية من وزارة التضامن إلى وزارة التموين والبنك المركزي المصري وبنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري والبريد المصري وفوري مما يؤدي إلى تعظيم عوائد المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى