مكافأة لأوقاف الإسكندرية والغربية لتحقيقهما ال 500 صك الثالثة للأضاحى

0

محمد الطوخى

أعلنت وزارة الأوقاف عن تحقيق مديرية أوقاف الإسكندرية والغربية على 500 صك الثالثة في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف لتأتى فى المركز الثانى ضمن مديريات الأوقاف الأفضل أداءً فى مشروع صكوك الأضاحى بعد مديرية أوقاف القاهرة التى تجاوزت مبيعاتها ال2000 صك أضحية واحتلت المركز الأول منفردة بين صكوك الأضاحى حتى الآن.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مكافأة استثنائية قدرها عشرة آلاف جنيه للقائمين على المشروع بمديرية أوقاف الإسكندرية والغربية على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحى، على أن تقدم مديرية أوقاف الإسماعيلية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ 500 صك الجديدة .

إقرأ أيضا..

وزير الأوقاف يلتقي محافظ جنوب سيناء لمناقشة تنفيذ مسجد التجلي بسانت كاترين

أعلنت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، سيلتقي باللواء أ.ح / خالد فودة محافظ جنوب سيناء الثلاثاء المقبل 14/ 7/ 2020م , وذلك لمناقشة الخطوات التنفيذية لإنشاء مسجد التجلي بالوادي المقدس بسانت كاترين، والذي سيتم تنفيذه مشاركة بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء وبما يتناسب و قيمة وأهمية المنطقة.

يأتي ذلك في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير مدينة ومنطقة سانت كاترين بما يليق بمكانتها وقيمتها الدينية و التاريخية.

على صعيد أخر أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق الدورة الثانية للتدريب عن بعد عبر تقنية zoom ويشترك في هذه الدورة مائة إمام من محافظتي كفر الشيخ والفيوم ، في إطار تنفيذ البرامج التدريبية للإدارة العامة للتدريب ، ويحاضر فيها الدكتور هاني تمام مدرس الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

وأضافت الأوقاف أن محاضرات الدورة تتضمن مناقشات علمية حول كتاب ” الكليات الست ” ، يهدف إلى بيان أن الحفاظ على الوطن لا يقل أهمية عما ذكره العلماء من الكليات الأخرى ، إذ لا يوجد وطني شريف لا يكون على استعداد لأن يفتدي وطنه بنفسه وماله .

وأكدت الأوقاف أن الحفاظ على الدين مقصودة الأسمى الحفاظ على أصل الدين ومقاصده ، أما عند التفصيل فقد يتقدم حفظ النفس على التمسك ببعض الجزيئات ، فللإنسان المضطر أن يأكل من الميتة المحرمة شرعًا ما يحفظ به أصل النفس.

ويوضح الكتاب أن الشرع الحنيف قد أحاط الدين والنفس والعقل والمال والنسل والعرض والنسب بسياجات من الصيانة والحفظ ، تحفظ للإنسانية حرمتها وكرامتها ، وتضبط مسارات حركتها بضوابط محكمة لا تمييز فيها ولا إقصاء .

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن انطلاق الدورة الأولى لأئمة القاهرة لتدريب عن بعد عبر تقنية زووم وحاضر فيها أكثر من مائة إمام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.