محافظات

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة عمل حول “التنوع البيولوجي” لشباب العلماء

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الدراسات والبرامج الخاصة، بالتعاون مع الشريك العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية TWAS-AREP ورشة عمل عبر الإنترنت بعنوان «التنوع البيولوجي من أجل نظم غذائية مستدامة في المنطقة العربية» وذلك يومي 13-14 ديسمبر 2022م.
تهدف ورشة العمل إلى تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المنطقة العربية فيما يتعلق بالتنوع البيولوجي وأهميته للأنظمة والأغذية، التنوع البيولوجي الزراعي والنظم الغذائية في المنطقة العربية، التقنيات الجديدة التي تدعم الزراعة المستدامة. كما ستناقش الورشة أهمية التعليم من أجل التنمية المستدامة، والتحديات الإقليمية التي تواجهها الدول النامية في هذا الصدد، وخاصةً تلك التحديات التي يفرضها تغير المناخ على المنطقة العربية، كما ستتناول الورشة الجهود البحثية التي يمكن أن تبذلها الدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
تُعقد ورشة العمل في إطار برنامج تدريب العلماء الشباب؛ لتزويدهم بالمهارات اللازمة للارتقاء بحياتهم المهنية، وتحقيق أهدافهم المهنية، وستتيح للباحثين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا فرصةً للتواصل مع الخبراء والباحثين من البلدان المختلفة المشاركة.
الورشة مجانية. آخر موعد للتقديم: السبت 3 ديسمبر 2022.
للتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجي زيارة:
https://www.bibalex.org/cssp/en/Events/Details.aspx?evID=3319

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى