مكتب التربية الخاصة في بنغازي صرح تعليمي لذوي الهمم

0

 

يقوم مكتب التربية الخاصة في بنغازي على تقديم الخدمة للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جميع مكاتب الخدمات التعليمية.

ويأتي ذلك بالتعاون مع 286 مدرسة عامة و 430 مدرسة خاصة، إضافة إلى المجهودات المنزلية المقدمة للراغبين والمنتسبين في التعليم و محو الأمية.

وللحديث عن دور مكتب التربية الخاصة في بنغازي وما يرفد به المجتمع الليبي من خدمات، قال خالد المهدوي، مدير المكتب التابع لمراقبة تعليم بنغازي أن المكتب يقدم خدماته للعديد من الطلاب من ذوي الإعاقة البصرية و السمعية و الحركية و الذهنية في الصف التاسع و الثالث الثانوي، ويبذل القائمين عليه جهداً كبيراً في سبيل توفير تعليم نموذجي وعصري في قالب مهني متطور.

وأفاد المهدوي: تم قبول بعض التلاميذ في الامتحانات و ذلك بالتعاون مع إدارة الامتحانات، لبناء جسور تواصل لكيفية تقديم الخدمة عن بعد وكذلك توفير الأسئلة الإرشادية المكبرة وتكوين لجان من المختصين بطرق التعامل مع الطلبة المندمجين في امتحانات الشهادة الإعدادية و الثانوية.

وأردف المهدوى أنه في مكتب التربية الخاصة بنغازي عدد ( 15) أخصائيًا لتقديم الدعم اللازم لطلاب التوحد البسيط للمندمجين و (5 ) متابعين لتوفير الخدمة لعدد 40 طالب من ذوي الإعاقة.

ووعد المهدوى: بأن سيكون هناك الكثير من الخدمات من توفير قارئ إنجليزي للكفيف و كذلك تكبير كتب المكفوفين و الأسئلة الإرشادية و تدريب نخبة من معلمين التربية الخاصة و علم النفس في طرق التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.