عاجل

“ملامح من عُمان ” ينطلق في سول ويستمر أسبوعاً


مسقط : عبد الله تمام

تشهد العاصمة الكورية “سول” فعاليات معرض صور “ملامح من عُمان ” الذي يستمر مدة أسبوع، بصالة العرض بالمجرى النهري الصناعي وسط سول والذي نظمته سفارة سلطنة عُمان بجمهورية كوريا.
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المعرض يضم أكثر من 50 صورة تجسد ملامح البيئة والطبيعة العُمانية المتنوعة من جبال وكهوف وأودية وصحارى وشواطئ وقلاع شامخة ومرافق سياحية متنوعة وقسمات تراثية وثقافية وملامح من النهضة الحديثة. ويبرز المعرض خارطة السلطنة وموقعها الاستراتيجي ومعلومات عنها ويتم خلالها توزيع مطويات سياحية تعريفية.
وقال محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة بكوريا في كلمة الافتتاح ـ بثتها الوكالة العُمانية ـ إن هذا المعرض ” يأتي في إطار برنامج الدبلوماسية العامة للسفارة ” تحت عنوان (مرحباً بكم في عُمان) وهو يهدف إلى التعريف بالسلطنة تاريخياً وثقافياً وحضارياً، كما يهدف إلى إبراز ملامح النهضة الحديثة والترويج السياحي وتعزيز التعاون القائم بين السلطنة وكوريا.
أوضح الحارثي أن فكرة إقامة المعرض في الصالة المفتوحة بالمجرى النهري جاءت لإتاحة الفرصة للجمهور الكوري والمقيمين للتعرف على السلطنة عن قرب من خلال الصور حيث صالة العرض مفتوحة على مدار الساعة في أرقى وأشهر المعالم السياحية في العاصمة سول والتي يقدر عدد زواره بحوالي 20 ألف زائر في اليوم .
من جانبه قال رئيس هيئة التراث الكوري في كلمته “إن معرض “ملامح من عُمان” بما يتضمنه من معلومات كثيرة وصور متنوعة سوف يسهم في تعريف الجمهور الكوري بالسلطنة ويدعم علاقات التعاون المختلفة القائمة بين البلدين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى