ممثلوا البنوك و”مشروعك” يلتقون بجموع من الشباب في موشا بأسيوط

0


شهدت الوحدة المحلية بقرية موشا التابعة لرئاسة مركز ومدينة أسيوط، لقاءا توعويا، لحث الشباب علي الاستفادة بما يقدمه برنامج “مشروعك”التابع لوزارة التنمية المحلية لدعم المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك بناءا على توجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وتحت إشراف اللواء مصطفى عبدالرحيم، رئيس مركز ومدينة أسيوط، وبحضور سيد فرج، نائب رئيس المركز، وعلاء شعبان، رئيس الوحدة المحلية بموشا، وآمال حمدي، مدير”مشروعك” بمركز ومدينة أسيوط، ونادية محمود، سكرتير الوحدة المحلية، ومينا حسني، ممثل بنك مصر، وأميل نصيف، مدير بنك التنمية الزراعي بموشا، وكمال رفعت مساعد رئيس المركز سابقا، ومصطفى رزق، مسؤول المتابعة بالوحدة المحلية بموشا، وبمشاركة العديد من الشباب والمواطنين.

جري خلال اللقاء شرح كيفية الاستفادة من القروض المقدمة من مشروعك والتسهيلات المقدمة من خلال إدارة مشروعك وتوجيه الشباب بعمل مشروعات تجعله قادر على توفير فرص عمل وتحسين الظروف الاقتصادية.
وأكد سيد فرج، نائب رئيس مركز ومدينة أبنوب، ضرورة تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مع أهمية التنسيق بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في توفير فرص عمل للشباب وإتاحة تدريبات وتأهيلهم لسوق العمل.

مطالباً الشباب بصقل خبراتهم ومواهبهم والحصول على التدريبات المختلفة لتنمية قدراتهم ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر والحصول على القروض التي توفرها مبادرة “مشروعك”.

وقال علاء شعبان، رئيس قرية موشا، إن المحافظة بقيادة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تولي اهتماماً خاصاً بالشباب والعمل على توفير فرص عمل وتدريب وتأهيل الشباب من الجنسين فضلاً عن توفيره لكافة سبل الدعم الممكنة طبقاً للإمكانات المتاحة لتحقيق الأهداف المحددة له وفقاً لخطة التنمية المستدامة وتنفيذ إستراتيجية مصر 2030.

مشيراً إلى ما يقدمه المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية “مشروعك” وجهاز تشغيل الشباب من جهود للتنسيق بين الجهات المختلفة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة وتنفيذ إستراتيجية مصر 2030م وتقليل نسبة البطالة وإتاحة قروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر داعيا الشباب والحضور على متابعة الثورة التكنولوجية الهائلة حولنا والاستفادة منها في اختيار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المناسبة للشباب.

وأضافت أمال حمدى، مدير “مشروعك” أنه تم تنظيم الندوة بالتنسيق مع عدد البنوك وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير فرص عمل للشباب وتنمية الصعيد، مطالبة الشباب بعدم انتظار الوظائف الحكومية والسعي إلى التدريب والتأهيل ليكون قادرا ومؤهلا لفرص العمل المتاحة وفقا لمتطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي فضلا عن إقامة مشروعات إنتاجية في القطاعات المختلفة توفر لهم سبل معيشة لهم ولاسرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.