أهم الأخباررياضة

منتخب مصر يتأهل لربع نهائي كأس العرب للشباب

محمود سليمان

تأهل منتخب مصر إلى ربع النهائي في كأس العرب للشباب بعد تفوقه على منتخب فلسطين بأربعة أهداف مقابل هدفين، وبتلك النتيجة انهى المنتخب المصري الدور الأول من البطولة بواقع سبع نقاط .

ويذكر ان تعادل منتخب مصر للشباب بقيادة المدرب الكابتن ربيع ياسين مع نظيره السعودي ضمن إطار كاس العرب للشباب للمنتخبات العربية وضمن المجموعة الثالثة بالبطولة، والتي تضم معهما منتخبا الجزائر وفلسطين.

وتقدم منتخب مصر في النتيجة خلال الشوط الأول بهدفي حسام عبد المجيد وأسامة فيصل في الدقيقتين 8 و44، قبل أن يتعادل منتخب السعودية بهدفي محمد خليل مران وأيمن يحيى أحمد في الدقيقتين 54 و90.

وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب السعودي مستضيف البطولة تربعه على صدارة ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام مصر التي تملك نفس الرصيد، ثم الجزائر وفلسطين بدون رصيد بعد خوض كل منهما مباراة وحيدة.

يُذكر أن منتخب مصر بقيادة ربيع ياسين استهل مشواره في البطولة بفوز كاسح على الجزائر (4-1)، بينما فاز منتخب السعودية على نظيره الفلسطيني (4-0)، وفاز منتخب مصر بقيادة الكابتن ربيع ياسين علي منتخب الجزائر برباعية مقابل هدف واحد في افتتاح مباريات منتخبنا الوطني بكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما المقامة حالياً في السعودية، ويلعب منتخب مصر والجزائر ضمن منتخبات المجموعة الثالثة والتي شهدت تفوق السعودية مستضيف المسابقة على فلسطين بأربعة أهداف نظيفة ظهر اليوم الثلاثاء.

ملخص المباراة

أدرك المنتخب المصري هدف التقدم مبكرًا بعد مرور سبعة دقائق فقط بعدما تلقى أسامه فيصل كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها بقدمه مباشرةً في الشباك الجزائرية.

وعاد فيصل للظهور من جديد بعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني للمباراة ليسجل الهدف الثاني بعد تمريرة أرضية داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر، ليصوب الكرة في الشباك، وحصل المنتخب الجزائري على ركلة جزاء في الدقيقة 66 من اللقاء ليصوبها مروان زروقي في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى، لكنها جاءت ضعيفة وبعيدة لتخرج إلى خارج الملعب.

وجاءت الدقيقة 77 بهدف تقليص الفارق للجزائر عن طريق محمد بلخير الذي حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء بعد خطأ في تمركز الدفاع المصري، ليطلق تصويبة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وسجل البديل محمود عبد المحسن هدفًا رائعًا للمنتخب المصري في الدقيقة 83 بعدما حصل الفريق على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة قوية نحو أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الجزائر ليفشل الحارس في التصدي لها.

أهداف مصر لم تتوقف عند الثلاثية، حيث استطاع إبراهيم عادل أن يسجل هدفًا رابعًا في الدقيقة 90+3 بعد خطأ فادح من الدفاع الجزائري ليحصل اللاعب على الكرة في وضعية إنفراد بالمرمى قبل أن يصوبها أرضية في الشباك.

تشكيل مصر: فارس السيد، حازم هاني، حسام عبد المجيد، حسام حسن، العربي بدر، إبراهيم عادل، أحمد نبيل، أسامه فيصل، محمود جهاد، محمد أشرف، محمود صابر.

تشكيل الجزائر: رضوان معاشو، محمد حميدي، شمس الدين بكوش، أيوب دربال، ياسين تيتراوي، حذيفة عرفي، محمد بلخير، مروان زروقي، طلال بوالصوف، عبد الجليل منصر، ميلود دادا.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق