أهم الأخباررياضة

منتخب مصر يكتسح جنوب أفريقيا 3/0 ويتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020

ضمن منتخب مصر الأوليمبي تأهله لأوليمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز الكاسح على جنوب أفريقيا 3/0، خلال اللقاء الذى أقيم باستاد القاهرة في اللقاء الذي أقيم باستاد القاهرة، ليواجه شباب الفراعنة كوت ديفوار يوم الجمعة المقبل، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر.

أحرز أهداف منتخب مصر رمضان صبحي فى الدقيقة 59 من ركلة جزاء، قبل أن تشهد الدقائق الأخيرة صحوة عبد الرحمن مجدي، الذي سجل هدفين في الدقائق 83 و 85.

وبدأت أحداث الشوط الأول هجومية من قبل منتخب جنوب أفريقيا، وتم احتساب ضربة حرة مباشرة لصالح جنوب أفريقيا على حدود منطقة الجزاء تخرج بجوار القائم الأيمن لمحمد صبحي.

وفى الدقيقة 3 جاءت هجمة خطيرة للمنتخب عن طريق كريم العراقي يلعبها عرضية يخرجها دفاع جنوب أفريقية، بالإضافة إلى ضربة ركنية يلعبها العراقي يقابلها مصطفى محمد برأسية تخرج بعيدة عن المرمى.

ولجأ لاعبو جنوب أفريقيا للاستحواذ على الكرة وتهدئة الأجواء بسبب الحماس الكبير والضغط من قبل لاعبي منتخب مصر الأولمبي.

ويعود اللقاء للهدوء ويستمر فى منتصف الملعب بفضل التكتل الدفاعي للمنتخبين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0/0.

وبدأ الشوط الثاني بهجمة منظمة عن طريق رمضان صبحي وعبد الرحمن مجدي تصل لمصطفى محمد داخل منطقة الجزاء يمررها رائعة لرمضان لكن ينقذها دفاع جنوب أفريقيا.

وفي الدقيقة 57 جاءت عرضية من أبو الفتوح لتصطدم بيد لاعب جنوب أفريقيا يحتسبها الحكم ضربة جزاء ويتصدى لها رمضان صبحي محرزًا الهدف الأول للفراعنة.

بعدها ضغط لاعبو جنوب أفريقيا على أمل تعديل النتيجة فى الوقت الذى يعتمد عليه الفراعنة على الهجمة المرتدة.

وفي الدقيقة 80 حصل جنوب أفريقيا على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء المنتخب المصري، ليلعبها ماهالاتسي قوية رائعة تصطدم بالعارضة وتخرج لضربة مرمى.

وفي صحوة جديدة لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 83، شهدت هجمة مشتركة بين عبد الرحمن مجدي و عمار حمدي تصل لعبد الرحمن يصل داخل منطقة الجزاء، ويمررها أرضية عرضية تصطدم بدفاع جنوب أفريقيا وتعود له مجددا يقابلها بتسديدة قوية فى المرمى معلنا عن الهدف الثاني، قبل أن يسدد مرة أخرى بعدها بدقيقتين معلنا الهدف الثالث للمنتخب الأوليمبي.

وسيشارك المنتخب المصري بالأولمبياد للمرة 12 بتاريخه، علما أن آخر مشاركة له كانت في أولمبياد لندن 2012، وفيها نجح محمد صلاح وزملاؤه بالوصول لربع نهائي البطولة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق