عاجل

منصات إعلامية تتميز بالكلمة الصادقة والخبر الصحيح وزارة الإعلام بسلطنة عُمان تقدم مبادرات جديدة لمؤسساتها الحكومية والخاصة


مسقط : عبد الله تمام

في إطار مساعيها المستمرة لتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية لسلطنة عُمان، تواكباً مع متغيرات التقنية المتلاحقة والسريعة، دشنت وزارة الإعلام العُمانية خدمات مختصة بالمؤسسات الصحفية والصحفيين .كما دشنت تحديثا لتطبيق “هُنا عُمان” الذي يختص بتقديم خدمات بث جميع القنوات التلفزيونية والإذاعية الحكومية والخاصة بالسلطنة.
تقدم وزارة الإعلام من خلال منصة (إنجاز) للخدمات الإعلامية الإلكترونية أكثر من185 خدمة إلى الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في مجال الأنشطة الإعلامية وإجازة المطبوعات والمصنفات الفنية.
وتفعيلاً لتلك المبادرات الجديدة، ستصبح خدمات الصحافة متاحة عبر المنصة بالتكامل مع شرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وكذلك الخدمات المرتبطة بخاصية التصديق الإلكتروني الذي توفره هيئة تقنية المعلومات وبوابة الدفع الإلكتروني الحكومية.
تعمل وزارة الإعلام حاليا على إطلاق البوابة الإعلامية بثلاث لغات هي (العربية والإنجليزية والفرنسية) خلال هذا العام وهي منصة إعلامية توفر المعلومة عن السلطنة بالكلمة الصادقة والخبر الصحيح والصورة المشرقة.
يذكر أن وزارة الإعلام العُمانية كانت قد فازت بجائزة السلطان قابوس للإجادة الإلكترونية كأفضل جهة حكومية منجزة للتحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى