أخبار

منصة عُمانية رقمية تغطي 4 قارات و 13 دولة حول العالم

كتب: عبدالله تمام
في ظل التطور التكنولوجي والرقمي الذي يشهده العالم وبعد اجتياح فيروس كورونا «كوفيد – 19» للعالم انعكست أثارها إيجابيا في ظهور العديد من المنصات الإلكترونية، حيث ساهمت هذه المنصات في الإلتقاء بين أصحاب الشركات وزبائنهم. ومن ضمن تلك المنصات ظهرت منصة «براندز بلس» العمانية، والتي تهدف إلى تجميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة واحده للتسويق والترويج لمنتجاتها محليا وإقليما ودوليا.
وقالت المهندسة عهد العمرية مسؤولة الهوية والتسويق لمنصة «براندز بلس» ان المنصة تضم أكثر من 200 مستفيد من رواد الأعمال منذ تدشين المنصة في ديسمبر العام الماضي، وتمكنت من الانتشار في أربع قارات، وهي: الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، وشرق آسيا، متوزعة على ١٣ دولة.
وأوضحت أن الحكومة العُمانية تركز على المشاريع المنزلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأنها تمثل العمود الفقري الأساسي والمقدم الفعلي للخدمات والسلع والمنتجات للاقتصاد الوطني حول العالم، وبالتالي يتوجب إبجاد داعم فعلي لهذه الشريحة من حيث تسهيل إجراءات البدء في المشروع التجاري، وتسريعها مع خفض التكاليف الفعلية التأسيسية سواء الرأسمالية أو التشغيلية، مع تعظيم العوائد المالية مقرونةً بتقليص النطاق الزمني لضمان هوامش ربحية لرائد ورائدة الأعمال.
وتقدم «براندز بلس» جميع الحلول الذكية التي يحتاجها أصحاب المشاريع المنزلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كخفض الفترة الزمنية للإجراءات الإدارية والتصاريح اللازمة، من حيث احتوائها على تسجيل بسيط به أهم ثلاث وثائق رسمية للبدء في الترويج والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم، وكذلك خفض التكاليف المالية المخصصة للتسويق والترويج لهويتهم التجارية حتى 95%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى