أهم الأخبار

منظمة الضمير العالمي: 30 يونيو ثورة شعبية صححت المسار الوطني

أحمد حمدي

أكد مينا يوحنا، مدير عام منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان، أن ثورة 30 يونيو المجيدة تعد ثورة شعبية بكل ما تحمله الكلمة من معاني حماها الجيش المصري.

واعتبر ” يوحنا ” فى تصريح خاص لـ”بوابة اليوم”، أنه بعد مرور ٧ سنوات علي ثورة ٣٠ يونيو المجيدة التي قام بها الشعب المصري العظيم عادت مصر لمكانتها الريادية بين دول العالم، مشيرا إلى أن القوات المسلحة دائما تلبي نداء  الشعب فى أشد الأزمات وأصعبها .

ووجه مدير عام منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان، الشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي لدوره الوطني فى 2013 وانحيازه لإرادة المصريين فى تلبية مطالبهم المشروعة، مبينا أن الرجل الشجاع يظهر فى المواقف العصيبة بخطوات صادقة وطنية حُفرت فى التاريخ المصري.

عبد الرازق زنط لــ”اليوم” : الدولة بعد 30 يونيو أصبحت ذات مكانة إقليمية ودولية

وتابع:”بأصدق التهاني للقيادة السياسية والشعب المصري العظيم اتقدم بخالص التهاني القلبية لهذه المناسبة العظيمة التي صححت المسار وعودة الحقوق لأصحابها مرة أخرى بعد حالة اختطاف دامت سنوات من الفشل الذريع”.

وأشار إلى أن مصر فى هذا التوقيت بعد مرور 7 سنوات شهدت حالة من الاستقرار الأمنى وارتفاع ملحوظ فى مؤشرات الاقتصاد الداخلى والخارجي، مبينا أن العلاقات الأفريقية شهدت طفرة قوية فى السنتين الماضيتين بالإضافة لعودة مصر عضو غير دائم بمجلس الأمن ورئاسة الإتحاد الإفريقي عام “.

واستطر قائلا:” عام ٢٠١٩ شهد حالة من الانتعاش الاقتصادي والاستقرار السياسي والاجتماعي يشهد بها العالم وعودة مصر الإستراتيجية القوة الرباعية (أمريكا روسيا الصين_ أوروبا) وذلك بفضل اختيار الشعب القائد والزعيم عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

فيديو| الحديدي: ثورة 30 يونيو ذكرى عظيمة على قلوب المصريين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق