اخترنا لكالأخبار

«من ألمانيا».. القوات البحرية تستلم غواصة جديدة اليوم

جهاد علي

تستلم القوات البحرية رسميًا اليوم الخميس، بميناء كيل بدولة ألمانيا ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز «209/1400» رقم «s43».

وتعتبر الغواصة هي الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014. وتعتبر أحدث فئة من هذا الطراز بالعالم.

ويأتي تسليم الغواصة بعد إتمام تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة في وقت قياسي وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا.

والجدير بالذكر، أنه تم تدشين الغواصة (s43) في مايو 2019، وقال الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، في مراسم التدشين إن هذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذًا لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة والحفاظ على مقدرات الوطن وإعلاء كلمته وتحقيق السيطرة على السواحل المصرية الممتدة وما تحويه من ثروات اقتصادية وأهداف حيوية على كافة الاتجاهات.

وأكد قائد القوات البحرية أن تلك الصفقة ساهمت في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري وتكون بمثابة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، وكذا تأمين الأهداف الاقتصادية بالبحرين الأحمر والمتوسط ولتكون قوة ردع لتحقيق السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة، ودعم أمن قناة السويس كشريان حيوي للتجارة البحرية الدولية في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة.

البحرية المصرية والكورية الجنوبية يشاركون في تدريب عابر بالبحر المتوسط

وسابقًا، كان هناك  إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز ودعم علاقات التعاون العسكرى مع كافة الدول الشقيقة والصديقة نفذت القوات البحرية المصرية بالإشتراك مع القوات البحرية الكورية الجنوبية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط ، وذلك بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والكورية الجنوبية عقب إنتهاء زيارتها الناجحة لميناء الأسكندرية .


تضمن التدريب البحرى تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية البارزة منها إمداد بالبحر وتشكيلات الإبحار والتى أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، وتنفيذ سيناريو لمجابهة التهديدات غير النمطية بواسطة اللنشات السريعة المعادية ، وتنفيذ تمرين حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها وكذا تنفيذ تدريب للمواصلات الإشارية .


يهدف التدريب إلى تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الكورى الجنوبى والذى يتمتع بخبرات عميقة فى هذه المجالات وكذا دعم الجهود الخاصة بالإستفادة من القدرات الثنائية فى تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين وتعزيز التعاون العسكرى بين القوات البحرية المصرية و الكورية الجنوبية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق