أخبار

«الوطنية للانتخابات»: إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة يوم 25 سبتمبر

قال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنه سيتم إعلان الجدول الزمني لعملية الانتخابات الرئاسية ، يوم 25 من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال مؤتمرا صحفيا للهيئة الوطنية للانتخابات ، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر؛ وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لاطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023.

وتابع إن الانتخابات الرئاسية 2024 سيتم إجراءها تحت إشراف قضائي كامل، موضحا أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات تجاه محاولة التشكيك في نزاهة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف بنداري، أن كل من بلغ 18 عاما له حق التصويت في الانتخابات، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان الكشوف النهائية بأسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية.

وناشد وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني سرعة التسجيل في قاعدة البيانات ، كما ناشد وسائل الإعلام بالالتزام بالحياد والموضوعية وضوابط الهيئة.

وكان الجهاز التنفيذي للهيئة، قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى