موجة أشد.. أستاذ مناعة يعلن خبر غير سار عن كورونا

0

 

أكد الدكتور عبدالهادي مصباح، أستاذ المناعة، إن معدل نقل العدوى بين المصابين بفيروس كورونا تراجع، معقبا:” الوضع الوبائي في مصر مستقر، ولكن هذا لا يعني أنه يتكون لدى المواطنين نوع من الاستهتار “.

ونوه “عبدالهادي”، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، بأن هناك نوع من التراخي بين المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية، معقبا:” لو حدثت موجة ثانية من الفيروس في ظل التراخي الموجود لدى المواطنين، فأنها ستكون أشد من الموجة الأولى”.

وتابع:” إذا حدثت الموجة الثانية من الفيروس، فأنها ستأتي في نفس فترة انتشار الأنفلونزا الموسمية، وهو ما سيزيدها صعوبة لتشابه الأعراض بينهما”.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن خروج 900 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 84161 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 101009 حالة من ضمنهم 84161 حالة تم شفاؤها، و5648 حالة وفاة.

شاهد الفيديو..https://www.youtube.com/watch?time_continue=13&v=FRwxL48P1HQ&feature=emb_logo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.