رياضة

موسيماني: منحت الشناوي الفرصة للحديث مع زملائه بين شوطي المباراة

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أنه أعطى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الفرصة للانفراد بزملائه متحدثا إليهم بين شوطي نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأشار موسيماني خلال حديثه عبر قناة الأهلي: ” عليك معرفة ما يحدث حولك، لقد أتيت لتدريب فريق كبير وفي فترة حساسة، لذلك لا تستطيع أن تبدأ كل شيء من جديد، لكن تبدأ في البدء وتنفيذ أفكارك بحذر “.

وأردف ” أيضا تراقب جميع المحيطين لك، وترى وتستمع الجميع وتحترم ثقافاتهم ودينهم وتجعلهم يتقبلونك، وتعطيهم رؤيتك وخطة اللعب والثقة “.

وواصل ” لكن كل الأمور يجب أن تتم بشكل عقلاني وألا تكون مجرد حديث فقط لتبيع للناس الأحلام. عليك أن تكون مُحددا، وتعرف نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم لعلاجها “.

وتابع ” السؤال كان لماذا لم يفز (الأهلي) بالكأس لمدة 7 سنوات؟ وخلال أول 45 دقيقة (ضد الزمالك) الفريق لم يكن واثقا من الفوز بالمباراة وهذا شعور طبيعي لأننا لم نفز بها لمدة 7 سنوات “.

وعن هل شعرت بالقلق بعد أول 45 دقيقة، قال: ” شعرت بالقلق، لكن حين تقود طائرة وتواجه تحديات لا يمكنك أن تظهر لركاب الطائرة قلقك؛ لأنهم يعتمدون عليك “.

ونوه ” تركت محمد الشناوي يتحدث مع اللاعبين بين شوطي المباراة. حديثه كان قويا وفعالا وانتظرت في غرفة أخرى، لأنهم يعرفون ثقافته وسيفهمون كلامه. دوري هو الحديث في الجانب الفني “.

وتطرق موسيماني للحديث عن احترام جنوب إفريقيا للأهلي وإدراك قيمته جيدا بعد حضور رئيس نادي صن داونز ورئيس الاتحاد الإفريقي للمباراة.

ووجه موسيماني: ” أعتقد أن نصف جماهير صن داونز أصبحت تُساند الأهلي بسبب العلاقات بين الناديين. العلاقة أصبحت أقوى بسبب الكرة، مضيفا: ” أخرجنا الأهلي من قبل، والأهلي أيضا تغلب علينا، والمباريات لُعبت بروح عالية وفي أجواء ممتازة “.

وتابع ” الفضل يجب أن يعود لجنوب إفريقيا في إخراج المدربين “.

وواصل ” كرة القدم يجب أن تلعب باحترام وروح شريفة وهذا يخلق أجواء من التفاهم بين الفريقين. جماهير الأهلي ذهبت لملعب صن داونز ولم تحدث أي مشكلات، كما حدث هنا مع جماهير جنوب إفريقيا “.

وأكمل ” جنوب إفريقيا تحترم الأهلي وتعرف قيمته جيدا، وكنا نتسائل: لماذا لا يفز الأهلي بالبطولة مؤخرا؟ .. مشيرا: ” كنا نعرف قيمة نجوم الأهلي، مثل سيد عبد الحفيظ ووائل جمعة ومحمد أبو تريكة “.

واستمر ” لا أعرف ما الذي جعل الأهلي لا يفوز، لكن كان علينا تغيير بعض الأشياء وهذا ما قلته للاعبين “.

وأنهى موسيماني كلامه، قائلا: ” علينا أن نقوم بالعمل بشكل مختلف عن الذي تم في الـ7 سنوات الأخيرة لنحقق ما لم يُحقق في هذه الفترة “.

ونجح الأهلي أمس في اقتناص كأس الأميرة الأفريقية بعد الفوز الغالي على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليحصد الفريق الأحمر البطولة الغالية للمرة التاسعة في تاريخه ويتأهل لكأس العالم للأندية 2021 التي ستُقام في قطر، في فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى