اقتصاد

ارتفاع مؤشرات وول ستريت مع نتائج “سيسكو” المتفائلة

رويترز:- ارتفع مؤشرا “ستاندرد آند بورز-٥٠٠ و داو جونز” اليوم- الخميس- بعد نتائج متفائلة من “سيسكو” ، في حين قام المستثمرون بتقييم محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي أظهر أن معظم المسؤولين لديهم وجهة نظر متشددة بشأن أسعار الفائدة.

واكتسبت شركة “سيسكو سيستمز” ٤.٦% بعد أن تجاوزت نتائج الشركة المصنعة لمعدات الشبكات في الربع الأخير التقديرات ، وتحدث رئيسها التنفيذي عن فرص الذكاء الاصطناعي.

وأغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض يوم الأربعاء حيث غذت محاضر الاحتياطي الفيدرالي المخاوف من أن البنك المركزي قد يشدد السياسة النقدية بشكل أكبر ، بعد أن أبرزت البيانات الأخيرة عن مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي مرونة الاقتصاد الأمريكي.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 25 إلى 26 يوليو أن معظم صانعي السياسة استمروا في إعطاء الأولوية للمعركة ضد التضخم ، بينما أشار عدد قليل من المشاركين إلى المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد إذا تم دفع أسعار الفائدة مرتفعة للغاية.

وقال “توماس مارتن”- كبير مديري المحفظة في “جلوبال إنفستمنتس”: “هناك سبب للاستمرار في زيادة سعر الفائدة مرة أخرى من هنا ثم الاحتفاظ بها لفترة أطول مما تتوقعه السوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى