أخبار

للنساء فقط.. أعراض خطيرة تنذر بإصابتك بهذا المرض

كثيرًا ما تتجاهل النساء بعض الأعراض المرضية والتي قد تنذر بمرض خطير، أخطرها أعراض النوبة القلبية، فقد تعاني النساء من عدم الراحة في الصدر ويجب فحص ضغط الدم بانتظام لتجنب النوبات القلبية.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن الضغط غير المريح أو الانضغاط أو الامتلاء أو الألم في وسط صدرك هو أحد علامات النوبة القلبية الرئيسية لدى النساء.

يمكن أن تكون آلام الظهر إحدى العلامات الرئيسية على إصابة المرأة بنوبة قلبية يعد  الألم المرتبط بالنوبات القلبية يمكن ضغط أعلى الظهر يشبه الضغط أو ربط الحبل حوله، أيضًا الشعور بالألم أو الانزعاج في أحد الذراعين أو كليهما

وقد تعاني النساء من آلام في المعدة ويمكن أن تحدث آلام المعدة أيضًا أثناء النوبة القلبية، إذا واجهت أيًا من هذه الأنواع من الألم ، فلا يجب أن تتغاضى عنها.

وربما قد تشعرين بضيق شديد في التنفس وقد تصاب النساء بالغثيان أو القيء وفقًا لـ Mayo Clinic ، يمكن أن يكون الغثيان أو عسر الهضم أو حرقة المعدة أو آلام البطن كلها علامات على الإصابة بحرقة المعدة.

وقد تصاب النساء بالدوخة أو الدوار أو الإغماء في الواقع هي أعراض أخرى يجب البحث عنها فقد تعاني النساء من التعب الشديد ،أو الشعور  بالإرهاق فجأة بعد ممارسة التمارين الروتينية المعتادة النشاط البسيط مثل ترتيب السرير أو المشي إلى الحمام أو التسوق يجعلك متعبًة بشكل مفرط  كما أنك تعاني من اضطرابات النوم.

وقد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من ألم في الرقبة أو الفك  فقد تشعرين بألم بالجانب الأيسر السفلي من الفك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى