تقارير و تحقيقاتفيديوهات

المشير فؤاد أبو ذكري.. حكاية بطل مصري أغرق المدمرة إيلات وأغلق باب المندب في 73

أكد الواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن إطلاق اسم المشير الراحل فؤاد أبوذكري، على محور في محافظة الإسكندرية، هو تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقوات المسلحة بتكريم العظماء والقادة الذين قدموا أرواحهم فداء للدولة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشير فؤاد أبوذكري، أحد أسماء العظماء في القوات المسلحة والقوات البحرية، حيث تخرج من الكلية البحرية عام 1946، واستطاع تدمير أكبر مدمرة بحرية في إسرائيل وهي مدمرة إيلات أكبر قطعة بحرية في تل أبيب، وبها 100 بحار من طلبة الكلية البحرية الإسرائيلية، موضحا أنه كان يطلق عليه دينامو القوات البحرية وتولى قيادة القوات البحرية بعد حرب 1967.
وأشار إلى أن المشير أبوذكري، جعل العالم يفكر في تسليح جديد للقوات البحرية، بعد تدمير المدمرة إيلات، وأن يكون هناك تسليح جديد للقوات بعد القول بأن المصريين استطاعوا تدمير الأسلحة الثقيلة في البحرية الإسرائيلية، مما جعل العالم يفكر أيضا في تسليح تكنولوجي جديد والتفكير في الفرقاطة البحرية.
كما أكد أن المشير أبو ذكري، شارك في حرب 73 والسيطرة على مضيق باب المندب وغلقه ومنع مرور السفن البحرية الإسرائيلية وهو ما جعل إسرائيل في مفاوضات الكيلو 101 يطالبون بضرورة فتح مضيق باب المندب لوصول الإمدادات لهم والبترول للمعدات البترولية لهم.
كما أكد أن المشير أبوذكري، هو أو ل ضابط قوات بحرية يحصل على رتبة مشير في تاريخ القوات المسلحة المصرية، وما فعله الرئيس السيسي هو تكريم لأبنائه من القادة العظماء الذين ضحوا من أجل رفع العلم المصري.
https://www.youtube.com/watch?v=QFulhRDxNlc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى