محافظات

نائب رئيس مركز كوم حمادة يتابع أعمال الوحدات القروية

محمد الشناوى

كلف عبدالله المليجي رئيس مركز ومدينة كوم حمادة أنور مختار نائب رئيس المركز بالمتابعة والإشراف على جميع أعمال الوحدات القروية.

وقام نائب رئيس المركز لشؤون القرى بجولة تفقديه بنطاق الوحدة المحلية لقرية واقد يرافقه محمود البتانوني رئيس الوحدة المحلية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

في بداية الجولة تم المرور على مدرسة الشهيد يوسف فت للتعليم الأساسى بقرية منشأة أبو رية لمتابعة سير العملية التعليمية ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكد “نائب رئيس المركز” على ضرورة تعقيم وتطهير المدرسة من الداخل والخارج قبل وبعد اليوم الدراسي، كما تم متابعه أعمال الكشف على الطلبة من قبل فريق طبى من الوحدة الصحية بمنشأة أبو رية والاطمئنان على الصحة العامة للطلبة.

كما تم المرور على الجمعية الزراعية بواقد ومنشأة أبو رية لمتابعة انتظام صرف الأسمدة الكيماوية للمزارعين- وكيفية الوصول لأفضل طريقة لتطهير الترع بزمام الجمعيات والمعدات الخاص بهما.

وفى هذا الإطار تم متابعة أعمال تطهير الرياح البحيرى الموازى لقرى الوحدة المحلية بواقد حفاظا على البيئة والرقعة الزراعية.

وعلى صعيد آخر تفقد نائب رئيس المركز معدية منشأة أبو رية /الصواف وتم التأكيد على الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة للنقل النهرى ووسائل الأمان بالمعدية ووقف المعدية في حالة وجود أي رياح شديدة أو أمطار.

وفى سياق متصل تم المرور على مستودع غاز قرية واقد لتفقد رخص المستودع ووسائل الأمان والكميات المستحقة للمستودع.

وأثناء الجولة تم متابعة أعمال النظافة بشوارع القرية ووجه بالمتابعة الدورية لملف النظافة وكذا الوقوف على مدى جاهزية معدات الوحدة المحلية وصيانتها بصورة مستمرة للوصول للمظهر الحضاري بالقرية.

يأتى ذلك في سياق تطبيق منظومة المتابعة المستمرة على جميع القطاعات والتنسيق بين الجهات المختلفة للعمل على تقديم خدمة أفضل للمواطن وخاصة فيما يمس الحياة اليومية له والتي وضعها هشام آمنة محافظ البحيرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى