محافظات

نائب محافظ الإسكندرية تشهد ندوة «آليات الدعم القانوني للناجيات من العنف«

شهدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، ندوة “آليات الدعم القانوني للناجيات من العنف” والذي أقامتها محافظة الإسكندرية من خلال وحدة تكافؤ الفرص بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة. وذلك بحضور أ. د. ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة،  ومني النشار رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وفي كلمتها؛ رحبت عازر بجميع الحضور، مشيرة إلي أن تلك الندوة هي واحدة من الفعاليات التي أقامتها المحافظة في إطار حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تًقام خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر من كل عام والمتعارف عليها دوليًا. والتي تعكس دور الدولة ومجهوداتها في دعم المبادرات التي تعمل لصالح المرأة.

وأوضحت عازر أن الندوة لا تهتم فقط بالتعريف بآليات الدعم القانوني، بل تمتد لتعريف المرأة بأهمية التمكين الاقتصادي والثقافي والعلمي والاجتماعي وتطوير مهاراتها وقدراتها.

ووجهت الشكر لجميع القائمين والمشاركين بالندوة، متمنية الخروج بتوصيات واقتراحات جيدة، وأكدت أن المحافظة على أتم استعداد لدعم أي مقترحات لصالح المرأة وخاصة في مجال التمكين الاقتصادي والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبها؛ أكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي أن المرأة حظيت بمكانة واهتمام غير مسبوق في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، باعتبارها تمثل نصف المجتمع وشريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية وبناء مصر المستقبل في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

ندوة اليوم بالمجلس القومي للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى