أخبار

الزراعة تكشف موعد انطلاق الملتقى الدولي الـ 27

ينطلق الثلاثاء المقبل 6 ابريل الملتقى الدولى السابع والعشرون للاتحاد العربى للاسمدة بحضور نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ويعقد الملتقى تحت شعار “الأمن الغذائي .. مسؤوليتنا المشتركة”، يأتي هذا الشعار بسبب وفرة مجموعة واسعة من المواد الخام بما في ذلك الغاز الطبيعي وصخر الفوسفات والبوتاس والتي مكنت العالم العربي من أن يصبح مركزًا رئيسيًا لصناعة الأسمدة الدولية ومن المتوقع أن تزداد أهمية المنطقة العربية في المستقبل من خلال التركيز المستمر على العديد من مشاريع الأسمدة الجديدة.


واكد الدكتور شريف الجبلي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة ممثل صناعة الأسمدة المصرية بمجلس إدارة الاتحاد، أن الملتقى يحصل على كـل الـدعـم مـن حـكومـة جـمھوریـة مـصر الـعربـیة وكـذلـك الشـركـات الـمصریـة الـعامـلة فـي إنـتاج الأسـمدة مـما جـعله مـوعـدا عـالـمیا ثـابـتا عـلى أجـندة جـمیع الـعامـلین والمھتمین بصناعة الأسمدة.


من جانبه قال المهندس رائد الصعوب الامين العام للاتحاد العربى للاسمدة من المقرر انطلاق المنتدى السنوي السابع والعشرون للأسمدة خلال الفترة من 6-8 ابريل بمدينة السلام (شرم الشيخ) مضيفاً أن المنتدي يعتبر أهم حدث اقتصادي فيما يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأضاف أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الملتقي السنوي الي أكثر من 100 شخصية بارزة من رؤساء شركات الأسمدة العربية والعالمية ، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة ، ومجموعة من الخبراء والمديرين التنفيذيين والمديرين العامين وذلك من خلال التواجد بشرم الشيخ او عن طريق المشاركة عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى