غير مصنف

نائب محافظ الدقهلية يترأس اجتماع لمناقشة الاشتراطات البنائية الجديدة

نورا سعد

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ برئاسة إجتماع مناقشة الإشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة بحضور اللواء عبدالقادر النوري وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة والدكتورة سارة عبدالحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وأعضاء اللجنة العليا لمراجعة تراخيص البناء.

ووجه “نائب المحافظ ” بتشكيل لجنة من التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور علي كافة المراكز والمدن والأحياء لرصد كافة العقارات التي يتم بنائها ولم يتم حصرها وعرضها علي اللجنة العليا بالمحافظة لمراجعتها للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البنائية الجديدة من عدمه..

كما وجه ” الشيخ ” بسرعة تشكيل اللجان الفرعية بالوحدات المحلية خلال الأسبوع الجاري وإعداد النماذج والتقارير الخاصة بالمباني الجاري العمل بها لعرضها علي اللجنة العليا لفحصها وابداء الرأي الفني والقانوني تجاهها.

والجدير بالذكر أن اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية قد أعلن عن البدء في التطبيق التجريبي لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة من تاريخ 1/5/2021 ولمدة شهرين في 27 مركزاً ومدينة علي مستوي المحافظات علي أن يتم تطبيق المنظومة بشكل كامل في 1/7/2021 وفي الدقهلية تم اختيار مدينة طلخا للتطبيق التجريبي للمنظومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى