محافظات

نائب محافظ سوهاج يترأس الاجتماع السابع للجنة مراجعة تراخيص أعمال البناء

ايمن الجرادي _ حسن كامل
ترأس الدكتور أحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، الإجتماع السابع للجنة المشكلة بقرار اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج لمراجعة تراخيص البناء، وحصر كافة المباني الصادر بشأنها قرارات ترخيص قبل قرار إيقاف أعمال البناء رقم 218 لسنة 2020.

حضر الاجتماع المستشارالحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندس حيدر عبدالعال مدير مديرية الإسكان، وأعضاء اللجنة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أنه تم الإنتهاء من جميع طلبات التراخيص في مراكز ” طهطا، والمراغة، وجهينة، وحي غرب سوهاج ” بنسبة تنفيذ 100%، أما بالنسبة لمركز البلينا تم الموافقة على 16 طلب من 31 طلب، ومركز المنشاة 8 طلبات من 52 طلب، ومركز دار السلام 30 طلب من 67 طلب، ومركز أخميم 12 طلب من 64 طلب .

وأوصى الإجتماع بضرروة التنبيه على اللجان الفرعية بسرعة الإنتهاء من الفحص لكافة التراخيص، وسرعة قيام اللجنة الفنية بمراجعة تقارير اللجان الفرعية، وإعداد تقارير بشأنها للعرض على اللجنة العليا، عقب إنتهاء ممثل جهاز التفتيش الفني لأعمال البناء من مراجعتها، كما تم الإتفاق على عمل نموذج موحد لكل ترخيص تم فحصه على حدى، يتضمن بيانات الترخيص والمتابعة حتى إعداد كشف مجمع بما انتهي إليه راي اللجنة العليا بكافة التراخيص على مستوى المحافظة ويعرض على السيد الوزير المحافظ لإعتماده، تمهيدا لإعداد تقرير نهائي يرفع للسيد وزير التنمية المحلية.

يذكر أن قرار إيقاف إصدار التراخيص الخاصة بإقامة أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تدعيمها للمساكن الخاصة بدأت في الفترة من 24 مايو 2020 لمدة 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى