عرب وعالم

الحكومة الإيرانية تعلن الاستجابة للمحتجين وأنباء عن إغلاق شرطة الآداب

أسوشيتدبرس:- قال نائب إيراني اليوم- الأحد: إن الحكومة الإيرانية “تهتم بالمطالب الحقيقية للشعب”، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، بعد يوم من اقتراح مسؤول كبير بإغلاق شرطة الآداب العامة في البلاد التي ساعد سلوكها في إشعال شرارة الاحتجاجات على مدى شهور.

وخضع دور شرطة الآداب- التي تطبق قوانين الحجاب- للتدقيق بعد وفاة المحتجزة “محساء أميني” 22 عاما ، في الحجز في منتصف سبتمبر. وكانت “أميني” قد احتُجز بتهمة انتهاك قواعد اللباس الصارمة للجمهورية الإسلامية. وأطلق موتها العنان لموجة من الاضطرابات تطورت إلى دعوات لإسقاط حكام إيران من رجال الدين.

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية: أن المدعي العام الإيراني “محمد جعفر منتظري” قال يوم السبت إن شرطة الآداب “أغلقت” ، ولم تقدم الوكالة تفاصيل ولم تعلن وسائل الإعلام الحكومية عن مثل هذا القرار المزعوم.

وفي تقرير نشرته وكالة الطلبة الإيرانية اليوم الأحد ، أشار النائب “نظام الدين موسوي” إلى نهج أقل تصادمية تجاه الاحتجاجات.

وقال عقب اجتماع مغلق مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين- بمن فيهم الرئيس “إبراهيم رئيسي”: “أصر كل من الإدارة والبرلمان على أن الاهتمام بمطالب الشعب الاقتصادية بشكل أساسي هو أفضل طريقة لتحقيق الاستقرار ومواجهة أعمال الشغب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى