نائب «نوفا نورديسك»: 10 مليون مواطن في مصر يعانون من السكر

0

قال الدكتور أيمن حسن، نائب رئيس شركة نوفا نورديسك مصر، إنه طبقا للدراسات والأبحاث، لدينا 10 % من السكان يعانون من السكر، أو 10 مليون مواطن، وهناك أنواع، فهناك نوع يحتاج انسولين، والثانى له أسباب كثيرة مثل البدانة والسمنة.

وأضاف خلال برنامج المصرى أفندى، على القاهرة والناس، مع محمد على خير، مصر مصنفة كواحدة من أكثر الدول التى يعانى سكانها من مرض السكر، وأيضا هناك 640 مليون يعانون من هذا المرض، أو حوالى 7 % من سكان العالم.

وتابع حسن، الشركة دنماركية، وتم انشاءها لإنتاج الأنسولين، وأيضا أكبر شركة لعلاج المرض والبدانة، والتقزم، ومنتجاتهم الطبية فى أكثر من مجال، فالشركة تنتج أكثر من نصف انسلوين العالم، وننفق 2 مليار يورو سنويا على الأبحاث العلمية.

وأردف حسن، التكنولوجيا تتطور يوما بعد يوم، فالأنسلوين اختلف عن السابق، هناك السريع المفعول والممتد المفعول، فإن نسى أى شخص أخذ الجرعة أو أخذها قبل موعدها، فالأنسلوين ممتد المفعول وبالتالى ليس هناك مشكلة.

واستطرد، موجودين فى مصر منذ الثلاثينيات، وحجم استثمارات الشركة فى مصر كبير، واللوجو الخاص بنا هو عجل ابيس، وأخذوه فى الشركة ليكون شعارا لنا.

وأكد، سيكون هناك دواء مخصصة للبدانة، من خلال هرمون تفرزه الأمعاء، يعمل على المعجة، ويقلل مسافة ترك الطعام للمعدة، وبالتالى يكون الخروج يكون أبطئ، ويعمل على الكبد، ومركز الإبشاع، ويجعل الانسولين يخرج من البنكرياس بطريقة أفضل.

وأشار، إلى أن الشركة تورد أقلام انسلوين للتأمين الصحى بما يوازى 33 مليون جنيه، فالمريض يتواصل مع طبيبه، ليحصل على القلم مجانا، ففى عام 2015 قبل تعويم الجنية، أن علاج السكر يكلف الدولة 22 مليار جنيه مباشر، و3 مليار جنيه تكلفة غير مباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.