عرب وعالم

ماسك: تراجع التدفق النقدي لتويتر جراء انخفاض عائدات الإعلانات ٥٠%

رويترز:- قال “إيلون ماسك” يوم السبت: إن التدفق النقدي لتويتر لا يزال سلبيا بسبب انخفاض ما يقرب من 50 في المائة في عائدات الإعلانات وعبء الديون الثقيل ، وهو ما لم يرق إلى مستوى توقعاته في مارس بأن تويتر قد يصل إلى تدفق نقدي إيجابي بحلول يونيو.

وقال “ماسك” في تغريدة رد على اقتراحات بشأن إعادة الرسملة: “نحتاج إلى الوصول إلى تدفق نقدي إيجابي قبل أن نحصل على رفاهية أي شيء آخر”.

وقال “ماسك” اليوم- الأحد- في تغريدة أخرى: إن تويتر لا يرى الزيادة في عائدات الإعلانات التي كانت متوقعة في يونيو ، مضيفًا أن “يوليو يعد واعدًا أكثر قليلاً”. وقال ماسك إن Twitter Spaces لم تحقق إيرادات بعد وهي “شاملة التكلفة”.

وتلك أحدث علامة على أن إجراءات خفض التكاليف الصارمة منذ أن استحوذ “ماسك” على تويتر في أكتوبر وحده ليست كافية لجعل تويتر تدفقًا نقديًا إيجابيًا ، وتشير إلى أن عائدات إعلانات تويتر ربما لم تتعافى بالسرعة التي اقترحها “ماسك” في مقابلة في أبريل مع “بي بي سي” أن معظم المعلنين عادوا إلى الموقع.

و بعد تسريح آلاف الموظفين وخفض فواتير الخدمات السحابية ، قال “ماسك”: إن الشركة خفضت نفقاتها غير المتعلقة بالديون إلى 1.5 مليار دولار من 4.5 مليار دولار المتوقعة في عام 2023. ويواجه تويتر أيضًا مدفوعات فائدة سنوية بنحو 1.5 مليار دولار نتيجة للديون أخذت في صفقة 44 مليار دولار التي جعلت الشركة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى