أخبار

نبيل عبدالسلام يكشف في حواره مع «اليوم» سر جولاته المكوكية للترشح لمقعد نقيب المحامين


كتب : محمود أحمد
جولات مكوكية وزيارات ميدانية مكثفة، قام بها المحامي نبيل عبد السلام، نقيب محامين الإسماعيلية السابق، وعضو النقابة العامة عن محكمة الاستئناف بالإسماعيلية، ومقرر لجنة الحريات بالنقابة العامة، لعرض برنامجه الانتخابي على مقعد النقيب العام.


يأتي ذلك تزامنًا مع اعلان نقابة المحامين، عن مواعيد إجراء العملية الانتخابية للتصويت على اختيار النقيب العام للمحامين في ضوء شغر المنصب بوفاة النقيب رجائي عطية، جاء ذلك بعد الإطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983 وتعديلاته 147 لسنة 2019، فتح باب الترشح لمنصب نقيب المحامين اعتبارا من يوم السبت الموافق 16/7/2022 وحتى يوم الأربعاء الموافق 20/7/.


كشف نبيل عبد السلام، نقيب محامين الإسماعيلية السابق، وعضو النقابة العامة عن محكمة الاستئناف بالإسماعيلية، ومقرر لجنة الحريات بالنقابة العامة، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي عبدالله تمام رئيس تحرير جريدة اليوم وموقع اليوم الإخباري عن جزء من برنامجه الانتخابي، مؤكدًا أنه يتبني رؤية مرتبطة بأمور عدة، حول إدارة العمل النقابي، وفقًا لخبرته على مدى 20 عام داخل نقابة المحامين.


وقال نقيب محامين الإسماعيلية السابق، في تصريح خاص لـ اليوم، إنه بدأ سلسلة من الجولات بمحافظات أسوان والأقصر وقنا ثم العودة إلى القاهرة واستئناف الزيارات بمحافظتي سوهاج وأسيوط وعقد لقاءات مع الزملاء المحامين والاستماع إلي النقاشات مع المحامين؛ مؤكدًا على احترامه للاختلاف في وجهات النظر مع الاتفاق على الثوابت داخل نقابة المحامين على مستوى الجمهورية من اعلاء قيم الحرية والمساواة والأمانة.


وأكد المحامي نبيل عبدالسلام، على أن جزء من برنامجه الانتخابي، مرتبط بحلول تفعيل دور النقابات الفرعية، لتقوم بدور حقيقي في إدارة جميع ملفات نقابة المحامين، متابعا، يجب أن تكون النقابات الفرعية صورة مصغرة من النقابة العامة وفقا للقانون، بدون تجاوز أو مخالفات للنصوص القانونية.


وأكد نبيل عبد السلام، على ضرورة احترام القانون واحترام الأحكام القضائية، والمراكز القانونية للمحامين، وأن تدار النقابة بديمقراطية، بحيث يكون لكل عضو دور حقيقي في نقابة المحامين، مضيفًا، أن محاكم الاستئناف الممثلة، يجب أن يكون لممثليها في المجلس العام دور ظاهر في دوائر استئنافهم، والإيمان باللامركزية، في إدارة العمل النقابة.
واختتم نبيل عبدالسلام حديثه للتأكيد على أن نقابة المحامين هى الرئة التى يتنفس منها الوطن والمحامين يشاركون السلطة القضائية في تحقيق العدالة واعلاء القيم، كما أن نقابة المحامين هى بيت الأمة التي يختلف فيه الناس ويتفق حول قضايا الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى