عرب وعالم

نتنياهو يعقد محادثات مع العاهل الأردني شملت المسجد الأقصى

رويترز:- قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة مفاجئة إلى الأردن اليوم- الثلاثاء- لإجراء محادثات مع الملك “عبد الله”، الذي قال الديوان الملكي: إنه شدد على ضرورة احترام إسرائيل للوضع الراهن للمسجد الأقصى في القدس.

وقام وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف “إيتمار بن جفير” بجولة في المسجد الأقصى- الذي يعتبره اليهود الحرم القدسي ، في ظل إجراءات أمنية مشددة هذا الشهر. وقد أثارت الزيارة غضب الفلسطينيين وأثارت غضب الدول العربية.

المجمع هو ثالث أقدس الموقع الإسلامية بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما أن الصهاينة يدعون أن الموقع هو الأكثر قدسية في اليهودية.

وقالت المحكمة إن الملم “عبد الله” قال “لنتنياهو”- الذي تولى منصبه الشهر الماضي وكانت زيارته إلى الأردن تمثل أول رحلة خارجية له منذ عودته إلى السلطة: إن على إسرائيل احترام “الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك وعدم انتهاكه”.

ونُقل عن العاهل السعودي- الذي كان على مدى سنوات من العلاقات المتوترة مع نتنياهو خلال فترة ولايته السابقة كرئيس للوزراء- قوله للزعيم الإسرائيلي: إن إنهاء العنف أمر حاسم للسماح باستئناف محادثات السلام المتوقفة منذ فترة طويلة بين الفلسطينيين وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى