محافظات

نجاح جراحة تجميل لتخليق فتحة للعين اليسرى لطفلة بمستشفيات جامعة أسيوط

استقبلت مستشفيات جامعة أسيوط الطفلة ( م ع م) البالغة من العمر ٩ أشهر والتي تعاني من عيب خلقي نادر بالعينين، وهو التصاقات بجفون العينين مع ضمور بالعين اليمنى واعتلال خلقي بالعين اليسرى، وبعد فحص ومناظرة الحالة، وإجراء الاشعات اللازمة على العينين، خضعت الطفلة لإجراء عملية تخليق فتحة للعين اليسرى.

يأتي ذلك في ضوء الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها دائما مستشفيات جامعة أسيوط، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي.

قام فريق طبي بقسم طب وجراحة العيون بقيادة الأستاذ الدكتور محمد سعد عبد الرحمن أستاذ طب وجراحه العيون، هذه العملية كعملية تجميلية أولية، على أن يتبعها عدة فحوصات أخرى، لإعادة وظيفة العين والنظر للطفلة.

وضم الفريق الطبي الجراحي الطبيبة سارة حسين العطار المدرس المساعد بالقسم، والطبيبة المقيمة رحاب محمد عزام، والطبيبة المقيمة هبة نشأت، إلى جانب فريق من قسم التخدير بقيادة الدكتور أحمد هاشم، هذا بالإضافة إلى الأستاذ محمد عبد الموجود مشرف التمريض بالعمليات، والعامل أحمد عبدالعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى