أهم الأخبارالأخبار

نجل الشهيد منسى يتفوق فى الرماية وينضم لأسرة الخماسى الحديث

جهاد علي

أعلن الاتحاد المصرى للخماسى الحديث انضمام حمزه أحمد منسى نجل البطل ‏شهيد الواجب أحمد صابر منسى ليكون ضمن أسرة ولاعبى الخماسى الحديث ‏وتبنيه رياضيًا ليصبح بطل في رياضة الخماسي الحديث.‏

ويأتي ذلك بعد مشاركة حمزه منسى بالبطولة التى ينظمها الاتحاد المصرى للخماسى ‏الحديث وهي الرماية بالليزر من المنزل عبر الإنترنت «‏Home Laser Shooting‏»، ‏خلال الفترة من ٢٢ حتى ٢٩ مايو الجاري، لجميع للمراحل العمرية من 10 ‏سنوات حتى الأستاذة بمشاركة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري.

برعاية البنك الأهلى المصرى، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية ‏لمواجهة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، والتى توجه ‏جميع إيرادات المشاركة بالبطولة لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357.‏

نجم «الاختيار» يتحدث لـ«اليوم» ويكشف كواليس تجسيده لدور الشهيد

وتم اكتشاف موهبة البطل حمزة منسى بعد إحرازه نتائج متميزة بلعبة ‏الرماية بالليزر، مما جعل الاتحاد المصرى للخماسى الحديث برئاسة المهندس ‏شريف العريان يفكر في تبنيه رياضيًا ليكون ضمن صفوف أسرة الخماسى الحديث، ‏وتوفير كل الدعم والإمكانات والأدوات والطاقم الفني لممارسة جميع ألعاب ‏الخماسى الحديث وهى «السباحة، سلاح سيف المبارزة، الرماية، الضاحية، ‏الفروسية»، ليكون بطل يحتذى به مثل أبيه البطل شهيد الواجب أحمد صابر ‏منسى.‏

والجدير بالذكر أن لجنة من الاتحاد المصرى للخماسى الحديث مكونة من هاشم يس ‏المدير التنفيذى للاتحاد والدكتور شادي عبدالعزيز رئيس قسم التسويق الرياضي ‏بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والكابتن ياسر حفنى كابتن ‏منتخب مصر للخماسى الحديث، والمهندس شادي حفنى لاعب الخماسى الحديث ‏السابق، وذلك لزيارة أسرة الشهيد أحمد منسى وتسليم نجله أدوات الرماية «‏طبنجة ليزر، هدف ليزر» ليكون بذلك أحدث عضو ينضم لأسرة الخماسى الحديث، لتكون هذه المبادرة هى الأولى في رعاية أبناء أبطال شهداء الواجب والوطن.

قصيدة شعرية بصوت الشهيد أحمد منسي

ونشرت فضائية dmc ، قصيدة شعرية بصوت الشهيد البطل العقيد أحمد منسي، قائد ملحمة البرث التي وقعت في عام 2017 جنوبي مدينة رفح بشمال سيناء، وأسفرت عن استشهاده هو وأبطال الكتيبة 103 صاعقة.

الوجه الآخر لشخصية الأسطورة البطل أحمد منسى، والذى ربما لم يكن يعلمه الكثيرون من جمهور المسلسل، هو أن عشقه لوطنه، مصر، لم يكن يعبر عنه بالدفاع عن أرضها فقط، بل بكتابة قصائد شعرية كشفت إلى أى مدى كان عاشقا لتراب هذا الوطن، وهو ما عبر عنه فى قصيدة بعنوان “أنا الجيش صلبا لا ألين”.

وجاءت القصيدة الشعرية بصوت منسي كالتالي: “أنا الجيش صلبًا لا ألين.. أقسمنا لا نركع إلا لبارينا.. في خضم الياس نحرس.. ليبقى الإباء أسمى أمانينا.. لمرضاة الله نبعيه عملًا.. ومن غدر الأعادي رضاكم يداوينا.. من جبال مصر أخدنا مسكنًا.. وفي صحرائها قبورًا تنادينا”.

وبعد عرض مسلسل الاختيار منذ أول أيام شهر رمضان، الذي يتناول قصة العقيد المصري الراحل أحمد منسي، الذي استشهد في هجوم إرهابي على كمين البرث بسيناء، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي سيلا من مقاطع الفيديو والصور والمنشورات، التي وثقت حياة الراحل وأعادت تسليط الضوء على بطولاته.

وحقق مسلسل “الاختيار” للنجم أمير كرارة، نجاحا ساحقا منذ عرضه، كونه يتناول مرحلة حساسة في تاريخ مصر، ويظهر التناقض الكبير في حياة كل من أحمد منسي، والإرهابي هشام عشماوي، كونهما كانا زميلين في الجيش المصري، لكن أثر كل منهما بشكل مختلف تماما على الأمن القومي.

وكان منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، وتوفي في السابع من يوليو عام 2017، في هجوم إرهابي في شمال سيناء.

وما أن عرضت أولى حلقات “الاختيار”، حتى انهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي لتشيد بالعمل، وببطله الحقيقي منسي.

كما تداول رواد مواقع التواصل مجموعة من الصور والفيديوهات التي وثقت بطولات منسي في سيناء، وصولا إلى تسجيل صوتي أخير سجله قبل وفاته، وهو في قلب المعركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق