“نجوم المستقبل” مسرح يجمع مواهب مصرية بدار الاوبرا

0

مسارح دار الابرا المصرية، تتمتع بإمكانيات وتقنيات مسرحية حديثة، وتسمح بتقديم ثقافات متعددة وفنون محلية وعالمية، حيث تنهض بمستوي الفرق التابعة له.

 وفرقة نجوم المستقبل بدأت مشوارها من هذا الصرح العريق وهم علاء ريحان، ومحمود ديشة، واحمد حازم، ومحمد سعد، ومحمد احمد، ومدير الفريق احمد الشريف، ومساعد مخرج محمد نبيل، واخراج عبد الرحمن واصف.

يقول عبد الرحمن واصف 20 سنة من محافظة المنيا، ومخرج العرض المسرحي”نجوم المستقبل”، ان رأفت ميخائيل المخرج المسرحي، اول من ساندني وانا اخطو خطواتي الاولى بالمسرح، علمني كيفية الوقوف على المسرح والتمثيل المسرحي، موضحا انه بدأ مشواره الفني من مدينة ملوي بالمنيا مسقط رأسه منذ 10 سنوات بمسرح “تياترو ملوي”، مع المخرج محمد نبيل منذ 4 سنوات.

اضاف عملت كمترجم للغة الاشارة لذوي الاحتياجات الخاصة في إحدى القنوات، الى انه لم يُكمل مسيرته التعليمية، ولكن ذلك لم يمنعه من ممارسة موهبة التمثيل المسرحي، وتعلمت كيف أُظهر موهبتي للجمهور بشكل صحيح ومحتويات هادفة، مشيرا اتيت الى القاهرة وبدأت بتكوين فريق “نجوم المستقبل”.

اوضح محمد سعد 30 سنة من محافظة اسيوط،  دخلت الى مجال الفن والتمثيل، لأنني منذ الصغر كنت اهوى تقليد اصوات الفنانيين، فشاهدني احد اصدقائي ومن هنا بدأت اعرف فرقة “نجوم المستقبل”، موضحا ان الفن رسالة ومن يرى في نفسه الموهبة يجب عليه ان يستغلها بالشكل الصحيح، فالمسرح رسالة يحتاج الى وقت طويل ومجهود كبير لإخراج مادة يستفيد بها الجمهور.

اشار احمد ابراهيم 21 سنة من محافظة الشرقية، بدأت التمثيل في مسرح الجامعة، وتعلمت منه الكثير ولكن توقفت فترة الدراسة، ولكن اصدقائي عرضوا علي ان اعود مرة اخرى من المخرج عبد الرحمن واصف، بدار الابرا المصرية فهو بالنسبة لي بمثابة ورشة عمل اتعلم منها الكثير، ولكن اهلي رافضين عملي بالفن، ولكني لم أيأس مطلقا قائلا “عندي طاقة كبيرة وامل شغف وبجري ورا حلمي”.

يضيف احمد حازم 25 سنة من القاهرة، بدأت بعملي في الفن مع فريق بوسط البلد منذ 5 سنوات، وتركت الفريق نظرا لوجود بعض الخلافات، ولكن تعرفت على فريق “نجوم المستقبل” مع المخرج عبد الرحمن واصف، وبدأنا في بروفات العمل، موضحا مثلي الاعلى في الفن الفنان يحيي الفخراني، واتمنى دعم الجمهور لفريق العمل ولدينا النية لإخراج عمل كبير.

اكد علاء ريحان 23 سنة من شبين الكوم، بدأت عملي بالمسرح منذ السنة الماضية ولكني لم اكمل بسبب ظروف الامتحانات، وبعدها تواصلت مع المخرج عبد الرحمن واصف، لأنضم الى فريق “نجوم المستقبل” فقام بدعمي وتعليمي لبعض مهارات التمثيل المسرحي.

نوه الي ان الفن رسالة لابد ان تصل الى المجتمع وجميع الشعوب، وهدفه تنمية القيم الإجتماعية، على العكس من بعض الناس يرون ان الفن يهدم ولا يبني شعوبا او مجتمعات، ولكني ارى ان الفن بمثابة حلقة وصل بين الشعوب ويُقرب المسافات والافكار لدي الجمهور، مُشيرا الى ان كل من لديه موهبة يجب عليه الاتجاه الى المكان الصحيح، ليُخرج موهبته بشكل صحيح ويُطور منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.