حقك تنظمي .. عنوان ندوة تثقيفية بقرية قليشان بالبحيره

0

محمد الشناوى

قام اليوم محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود و حسام السباخي مدير الإدارة الصحية و الشيخ سامي خضر مدير إدارة أوقاف ايتاي البارود، بحضور فعاليات ندوة تثقيفية بعنوان ” حقك تنظمي “.

حيث ناقشت الندوة التي حضرها الوتر الأسطح رئيس قرية قليشان و الشيخ عماد يعقوب من إدارة أوقاف ايتاي البارود التعريف بأهمية تنظيم الأسرة والتخطيط الجيد لها من حيث المباعدة بين الحمل والآخر، واستخدام وسائل تنظيم الأسرة المناسبة لكل سيدة على حدة، و أكد على اهمية المباعدة بين الحمل و الاخر فترة مابين 3 سنوات الى 5 سنوات للحفاظ على صحة الام .

كما ناقشت الندوة التوعية بأضرار جريمة ختان الإناث، وأنها جريمة يعاقب عليها القانون، وعادة اجتماعية انتقلت عبر الأجيال ولا يوجد لها أساس ديني أو طبي، كما تم عرض لخريطة الدول التي تمارس هذه الجريمة، وبيان أن جميعها تقع في قارة إفريقيا، وأن السعودية مهبط الدين الإسلامي تخلو من هذه الجريمة .

وفي نهاية الندوة تم مناقشة مرحلة المراهقة وضرورة تفهم مشاكل المراهقة والتعامل معها على أسس علمية لتجاوز هذه المرحلة الخطيرة والحاسمة فى حياته والتى تحدد طريقة تعامله ونمط حياة المراهق فى المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.